الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يبحث في محافظة اريحا مشكلات القطاع الزراعي وهموم المزارعين

نشر بتاريخ: 22/12/2005 ( آخر تحديث: 22/12/2005 الساعة: 18:18 )
اريحا_معا- بحث د. وليد عبدربة وزير الزراعة هموم ومشكلات القطاع الزراعي في محافظة اريحا والاغوار وذلك خلال لقائه عددا من المزارعين في قاعة نادي هلال اريحا الرياضي بحضور المهندس ابراهيم قطيشات مدير زراعة محافظة اريحا والمهندس وجدي ضراغمة مدير زراعة طوباس وعدد من موظفي الوزارة .

وياتي اللقاء في اطار جولة تفقدية قام بها وزير الزراعة وشملت عددا من محافظات الضفة الغربية من بينها محافظة اريحا والاغوار موضحا خطة الوزارة لدعم وتطوير القطاع الزراعي لاسيما بعد اعلان الحكومة الفلسطينية عن تخصيص مبلغ 17 مليون دولار في اطار خطة التمويل الذاتي الامر الذي سيسهم في تنمية وتطوير القطاع الزراعي في المحافظة .

كما نوه الى خصوصية محافظة اريحا في البعدين الاقتصادي والاستراتيجي وحرص وزارة الزراعة على تنميتها والاهتمام بها ، واضاف خلال الكلمة ان الوزارة ستعمل على تحمل مسؤولياتها المختلفة على مستوى التمويل والارشاد والرقابة والبحث عن الوسائل التسوقية الناجحة وذات جدوى, داعيا المزارعين الى ضرورة انشاء المجالس الزراعية المتخصصة كمجلس الحليب والتمور والعنب وغيرها، مشيرا الى ان الوزارة قدمت مبلغ 10 ملايين دولار للمزارعين المتضررين .

من جهتهم طرح العديد من المزارعين عدد من المشكلات التي تعترض العملية الزراعية والتي تعيق تطورها وتقدمها خاصة سياسة الحصار ومواصلة اقامة الحواجز ومصادرة الاراضي الزراعية واغراق السوق المحلي بالمحاصيل الزراعية الاسرائيلية .

ودعا المزارعين وزارة الزراعة الى ضرورة بذل اقصى ما يمكن من جهود لتوفير الدعم اللازم الذي سيمكنهم من الصمود في اراضيهم .