الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة ترسل 11 شاحنة كبيرة محملة بالأدوية لغزة

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 21:54 )
رام الله- معا- قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها اليوم أنها وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية أرسلت ظهرا من مستودعاتها المركزية في رام الله احد عشر شاحنة من الحجم الكبير محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية وذلك إلى مرافقها الصحية في المحافظات الجنوبية من الوطن ، هذا بالإضافة إلى احتواء الشاحنات أيضا على كميات كبيرة من الأدوية والمستهلكات واللوازم والأجهزة الطبية المرسلة من عدد من المؤسسات الأهلية والخاصة إلى عدد من المؤسسات الصحية العاملة بالقطاع مثل لجان العمل الصحي والإغاثة الطبية وغيرها من المؤسسات الصحية العاملة في المحافظات الجنوبية .

وقال بيان وزارة الصحة أن جزءا من هذه الشحنة من الأدوية والمستهلكات الطبية أتى على شكل تبرعات أرسلت من هيئة الإغاثة الإسلامية ومنظمة (Care International ) والتعاونية الايطالية والوكالة النرويجية ( نورواك ) ومن أل( UNFPA) والهلال الأحمر القطري وغيره من المؤسسات الدولية والعربية الأخرى .

وتأتي هذه المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة اليوم ضمن قافلة من المساعدات التي ترسلها وزارة الصحة بشكل دوري إلى مرافقها في قطاع غزة والتي ازدادت مؤخرا بشكل ملحوظ بعد العدوان الإسرائيلي على غزة ، حيث كانت أهم هذه الشحنات تلك التي أرسلت مع بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتي كان لها الأثر الأكبر في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية مع بدء العدوان .

وأكد بيان وزارة الصحة انه وبناء على توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء د. سلام فياض ووزير الصحة د. فتحي أبو مغلي فأنها تعطي الأولوية في توفير أي نقص من الأدوية أو المستلزمات الطبية لمرافق قطاع غزة الذي لا زال يعاني من الحصار الجائر .