الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شرطة بيت لحم يؤكد أن السلطة الوطنية اتخذت كافة الإجراءات والتحضيرات لتوفير أجواء ملائمة للأعياد

نشر بتاريخ: 23/12/2005 ( آخر تحديث: 23/12/2005 الساعة: 01:31 )
بيت لحم - معا - نقل المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية والامن الوطني على موقعه الالكتوني تصريحات خاصة لمدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد عيسى حجو قال فيها أن السلطة الوطنية الفلسطينية اتخذت كافة الإجراءات على جميع الأصعدة لتوفير الأمن والتسهيل على المواطنين والزوار الأجانب للاحتفال بأعياد الميلاد التي تبدأ اعتبارا من يوم بعد غد (السبت).

وأعلن العقيد حجو أنه تم الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي على عدم دخول قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى المناطق المصنفة (أ) بمدينة بيت لحم اعتبار من مساء اليوم الخميس وخلال أعياد الميلاد.

وأشار إلى انه تم إعلان حالة الطوارئ بدرجة (100%) لكافة قوات الأمن والشرطة في مدينة بيت لحم اعتبارا من صباح يوم غد الجمعة لغاية مساء الخامس والعشرين من الشهر الجاري، موضحا أن قرابة (550) شرطي و(200) فرد من جهازي الأمن الوقائي والمخابرات سينتشرون في شوارع مدينة بيت لحم بالتزامن مع بدء الاحتفالات لتوفير الأمن للمواطنين والزوار.

وأعلن مدير شرطة محافظة بيت لحم انه سيتم استقبال البطريرك ميشيل صباح بطريرك اللاتين في القدس والأراضي الفلسطينية يوم السبت القادم من قبل الجهات الرسمية والشعبية في مدينة بيت لحم حيث سيتم استقباله ب(18) فرقة كشافة كما ستقوم الشرطة بمرافقة موكب البطريرك صباح ومرافقيه من حاجز القبة شمال المدينة وحتى كنيسة المهد حيث سيكون في انتظار البطريرك هناك محافظ بيت لحم صلاح التعمري ورئيس البلدية فكتور بطارسة وقائد الشرطة العقيد عيسى حجو وقائد الأمن الوطني العميد احمد هدار وجميع الفعاليات الرسمية والشعبية ووجهاء مدينة بيت لحم.

واوضح العقيد حجو انه تم إضاءة شجرة عيد الميلاد في كنيسة المهد منذ الخامس عشر من الشهر الجاري وان المدينة مزينة بالأضواء احتفالا بهذه المناسبة.

وتوقع العقيد حجو أن يشارك في احتفالات عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد من خمسة إلى عشرة الآف مواطن وأجنبي ، وحث الزوار الأجانب على القدوم للمدينة والمشاركة في الاحتفالات ، مشيرا إلى أن السلطة الوطنية الفلسطينية أنهت كافة الإجراءات والتحضيرات لاستقبال هذه المناسبة وتوفير المناخ والأجواء الملائمة المناسبة للاحتفالات.