ورشة عمل في جنين حول التحضير للمؤتمر الوطني للتشغيل

نشر بتاريخ: 13/06/2005 ( آخر تحديث: 13/06/2005 الساعة: 13:21 )
جنين - معاً - عقدت في محافظة جنن ورشة عمل في قعة المحافظة بالتنسيق مع مديرية عمل جنين ورشة عمل تحت عنوان التحضيرات للمؤتمر الوطني للتشغيل .وحضر الورشة محافظ جنين قدورة موسى وعدد من مدراء الدوائر الرسمية والبلديات في المحافظة والمؤسسات الخاصة والنقابات المهنية والعمالية .
وتطرق المحافظ الى حجم البطالة الكبير وعدم مقدرة برنامج البطالة على استيعاب المشكلة وحلها . موضحا الى ان هناك عدد كبير من العمال اللذين كانوا يعملون في الداخل والكثير من الخريجيين العاطلين الان عن العمل . مطالبا برفع مخصص البطالة من 700 شيكل الى 1500 شيكل وحصر ساعات العمل الى ثماني ساعات ، كما طالب بللعمل الجدي في تشغيل برنامج البطالة ، وضرورة تعاون كافة الاطراف لحل هذه الازمة الخانقة التي تؤدي الى مشاكل وازمات متفاقمة في المجتمع واء على الصعيد الاقتصادي او الاجتماعي وبالتالي النفسي والاخلاقي .
و اشار حين العابد مدير عام التشغيل الى انه جب ان تطرح بقوة كافة الملاحظات والتوصيات للاخذ بها . وطرح قضية العاطلين عن العمل من العمال اللذين كانوا عملون بالداخل وخريجي الجامعات والمعاهد للبحث على مستوى القيادة وايضا على المؤتمرات والقمم العربية.واضاف العابد انه ينقصنا الخبرة والمهارة ويجب اخذ ذلك بعين الاعتبار .