السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف تنتهي من اجراءات تأهيل شركات الحج والعمرة .

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 08:47 )
القدس- معا - اعلن الشيخ جمال محمد بواطنه وزير الأوقاف والشؤون الدينية ان الوزارة قد انهت اجراءات تأهيل الشركات المتقدمة للعمل في مجال الحج والعمرة لهذا العام 1430هـــ 2009 م .

وقال الوزير بواطنه ان الوزارة كانت قد اعلنت منذ حوالي الشهر عن فتح باب تأهيل الشركات محددة الشروط الواجب توفرها لدى كل شركة وقد تم تشكيل لجنة العمرة في الوزارة التي قامت بدراسة كافة الطلبات المقدمة وتم تكليف لجان متخصصة بالكشف على مكاتب الشركات في مختلف المحافظات والتي قامت بتقديم تقاريرها وتوصياتها وتم اعتماد 74 شركة مؤهلة للعمل في مجال الحج والعمرة .

واكد الوزير بواطنه ان الوزارة تبذل جهدا مميزا من اجل النهوض بموسم العمرة من خلال المتابعة الحثيثة لعمل الشركات المؤهلة وذلك خدمة للمعتمرين وحفاظا على مصداقية شركاتنا العاملة في هذا المجال وحفاظا على سمعة بلدنا فلسطين ، داعيا كافة الشركات الى الإلتزام بالأنظمة والقوانين والتعليمات التي حصلت بموجبها على التأهيل .

وقال الشيخ بواطنه ان الوزارة ستعمل خلال هذا العام على مراقبة عمل الشركات في الداخل والخارج ومتابعة تنفيذها للعقود المبرمة مع المعتمرين ومدى التزامها بها حماية للمعتمرين وكذلك توفير الخدمة على المعابر والحدود وتقديم التسهيلات للشركات في القنصلية السعودية في عمان.

وفيما يتعلق بشركات الحج والعمرة بمحافظات الجنوب فقد ابقت الوزارة على الشركات التي اعلنت عنها في الموسم السابق والتي سيتم التواصل معها على هذا الأساس.