الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجنرال الأبيض يزحف الينا وبلدية القدس تستعد لعاصفة ثلجية مساء السبت

نشر بتاريخ: 23/12/2005 ( آخر تحديث: 23/12/2005 الساعة: 11:17 )
معا - بدأت المنطقة استعداداتها لاستقبال الجنرال الأبيض, وحيث يكون الجو عاصفاً وماطراً في مركز وجنوب فلسطين, يكون الثلج في الشمال, وقد تغطى جبل الشيخ فعلاً بالثلوج الليلة الماضية.

وغداً السبت يبدأ الشتاء أكثر قوة, وتنتشر الأمطار من الشمال الى وسط البلاد مع رياح شديدة وقوية, ويتوقع أحد الراصدين الجويين الاسرائيليين ويدعى أوري باتس أن يصل ارتفاع موج البحر الى خمس أمتار, وربما تسقط الثلوج فوق القدس.

وبناءً على ذلك انشغل عمال بلديات المدن الشمالية وهضبة الجولان السورية المحتلة بالاستعداد لشتاء مثلج, بل الاستعداد لأول وجبة ثلج في هذا الشتاء.

وسارع عمال الصيانة في الجيش الاسرائيلي لتركيب جنازير على اطارات السيارات العسكرية ومثلهم أصحاب المركبات الثقيلة, كما احتاطوا بكمية من الملح لرشها على الطرق المنحدرة على سفوح الجبال.

وحتى الآن تساقطت الثلوج على المرتفعات التي تصل الى أعلى من 1500 متر, حيث وصل ارتفاع الثلوج فيها الى خمسة سنتميتر حتى الآن, أما في الجليل الأعلى فوصل الثلج الى 10 سنتميتر.

هذا ويتوقع الراصد الجوي أن العاصفة الثلجية لا تزال في بدايتها, وأن استمرار هطول الثلج سيستمر يومين بحيث يصل ارتفاع الثلج في جبل الشيخ الى نصف متر وهو ما يجعا فتح جبل الشيخ أمام هواة رياضة التزلج أمراً ممكناً هذا العام.