الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الروزانا تنتخب مجلس ادارة جديد

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 13:12 )
رام الله- معا - انتخبت جمعية الروزانا لتطوير التراث المعماري في بلدة بيرزيت، مجلس ادارة جديد للجمعية بحضور اعضاء الهيئة العامة للجمعية وممثلين عن وزارة السياحة والاثار، خلال اجتماع عقد في مقر الجمعية في بيرزيت قبل يومين.

وقد تشكل مجلس الادارة الجديدة من جمال ابو عواد، هالة كيلة،كرستين علوش،رأفت وشحة، سناء عرنكي، رائد سعادة وسلام شاهين، وكانت الهيئة العامة للجمعية التي تعني بالتنمية الريفية في بيرزيت والمناطق المجاورة اجتمعت في مقر جمعية الروزنا في البلدة القديمة من بيرزيت.

وحضر الاجتماع أعضاء الهيئة العامة وممثلين عن وزارة السياحة والاثار الفلسطينية وهم إبراهيم الحافي مدير عام الخدمات السياحية والمسؤول عن ملف الجمعيات في الوزارة، وعبد السلام آسيا مدير - مكتب وكيل وزارة السياحة والآثار.

وابتدأ الاجتماع بترحيب رئيس الجمعية رائد سعادة بالحضور مشددا على أهمية التواصل والتنسيق الدائم مع الوزارات المختلفة ومنها وزارة السياحة الفلسطينية، تلا ذلك سرد للتقرير الإداري، وعرض سعادة الانشطة التي يجري العمل عليها خلال الفترة المقبلة، ومنها مهرجان الاكلة الشعبية على غرار مهرجان المفتول في السنة الماضية.

وكذلك ستقوم الروزنا بالتحضير لعدة دورات تدريبية للجمعيات النسوية والنساء والشباب اللذين ينتجون اشغال يدوية تقليدية وحرف تقليدية فنية لرفع كفائتهم وإكسابهم قدرة تنافسية لتسويق منجاتهم القليدية في الاسواق الفلسطينية والاسواق الخارجية.

وشدد إبراهيم الحافي مدير عام الخدمات السياحية في وزارة السياحة والآثار على على اهمية دور جمعية الروزنا في خدمة القطاع السياحي والثقافي ودورها في التنمية الريفية، مبديا استعداد وزارة السياحة التام على دعم كافة الفعاليات والنشاطات لجمعية الروزنا.

كما اوصت الهيئة العامة خلال اجتماعها بفتح باب العضوية للهيئة العامة لجمعية الروزنا لأصحاب البيوت في البلدة القديمة من بيرزيت.