الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء المرحلة الأولى من المحاضرات الشرطية لطلبة المدارس في قلقيلية

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 13:31 )
قلقيلية- معا- انتهت إدارة العلاقات العامة في شرطة المحافظة وهيئة التوجيه الوطني ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة من المرحلة الأولى من المحاضرات الشرطية الخاصة بطلاب وطالبات المدارس في المدينة.

وأفاد الرائد مجاهد ربايعة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة إن إدارة العلاقات العامة في شرطة محافظة قلقيلية وبالتعاون مع قسم الإرشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم في المحافظة قامت بتنظيم عدد من المحاضرات الشرطية لطلاب وطالبات مدارس المدينة، حيث شملت كافة طلاب وطالبات مدارس المدينة من المرحلة الابتدائية ومرورا بالمرحلة الإعدادية حتى المرحلة الثانوية.

وقد شملت هذه المحاضرات على عدد من المواضيع التي تخص الطلبة ومنها علاقة رجل الشرطة بالمواطن والانترنت والاتصال بالمجهول والانتماء والتحرش الجنسي وأساليب الاستدراج والإسقاط.

وقد أعطى هذه المحاضرات عدد من ضباط من شرطة المحافظة من أصحاب ذوي الاختصاص ومنهم النقيب محمد عيد والملازم أول احمد الصوص وقد شارك أيضا في هذه المحاضرات جهاز المخابرات العامة في المحافظة.

وأكد الرائد مجاهد ربايعة إن هذه هي المرحلة الأولى من المحاضرات وقد شملت كافة مدارس المدينة من ذكور وإناث وكافة المستويات وإن المرحلة الثانية من هذه المحاضرات ستبدأ خلال الأسبوع القادم في مناطق الريف في قرى المحافظة وستشمل كافة مدارس القرى حيث تم تقسيم المناطق إلى ثلاثة أقسام وهي المنطقة الجنوبية ومنطقة الكفريات ومنطقة جورة عمرة وستستمر لعدة أسابيع.

وأكد ربايعة إن الهدف من إعطاء هذه المحاضرات هو كسر الحاجز ما بين الطالب ورجل الأمن وتثقيف الطلاب والطالبات من الناحية الأمنية وإن الأمن هو علم بحد ذاته وانه هو أساس الاقتصاد والتنمية والنمو التطور وإن المسؤولية الكبرى في حفظ الأمن وتوعية المواطن تقع على الشرطة كونها جزء من هذه المنظومة، مؤكدا على ضرورة تنمية الثقافة الأمنية بين المواطنين وخاصة منهم الطلاب والطالبات.

كما أشاد ربايعة بطلاب وطالبات المدارس وتعاونهم مع الضابط المحاضر في تقبل المعلومة ومشاركتهم في المحاضرة، شاكرا ناريمان خليفة مسؤولة قسم الإرشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم والرائد روند حوتري مديرة التوجيه الوطني وأعضاء لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية في المحافظة على اهتمامهم ومتابعتهم وحضورهم لجميع المحاضرات، مؤكدا إن هذه النشاطات تأتي ضمن سلسة فعاليات تقوم بها إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة قلقيلية وبالتعاون مع مؤسسات رسمية وفعاليات شعبية لما فيها مصلحة الوطن والمواطن.