الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة السياحة يشارك في معرض السياحة الدولي في تركيا

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 13:39 )
رام الله- معا- ترأس مروان طوباسي وكيل وزارة السياحة والآثار وفد فلسطين المشارك في المعرض الدولي للسياحة والسفر "ايميت" والذي عقد في تركيا، بمشاركة 3 آلاف شركة سياحية من 55 دولة، حيث ضم وفد فلسطين ايضا عبد السلام اسيا منسق المتابعات العامة في مكتب وكيل الوزارة وممثلين عن قطاع السياحة الفلسطينية الخاص.

وقد شارك طوباسي في حفل الافتتاح الذي رعاه وزير الثقافة والسياحة التركي ارطجرل جوناياجا وبحضور عدد كبير من وزراء السياحة والضيوف الرسميين وقد رافقة نبيل السراج السكرتير الاول لسفارة فلسطين في تركيا وعبد الكريم الخطيب قنصل فلسطين العام في اسطنبول.

وأشار وكيل وزارة السياحة والآثار إلى أن المشاركة في هذا المعرض تأتي ضمن خطة الوزارة التسويقية للترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل غني بالتراث والمواقع الدينية والتاريخية الهامة، مؤكدا على أهمية السياحة للشعب الفلسطيني وأهمية الاهتمام بان تتمكن هذه الصناعة من القدرة على المنافسة والمساهمة في رفد الدخل القومي وتوفير فرص عمل حقيقية، فضلا عن الدور الحضاري الذي يجب أن تلعبه في تأمين أرقى أشكال التواصل والتفاعل بين ثقافات الشعوب المختلفة.

وقد التقى وكيل الوزارة وعلى هامش المعرض بوكيل وزارة السياحة والثقافة التركي ووضعه في صورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية عامة وما تقوم به وزارة السياحة والآثار للترويج للسياحة الفلسطينية والحفاظ على الموروث الثقافي والأثري قي فلسطين، وقد تم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون المشترك بين الجانبين وتمويل الجانب التركي لطباعة وإنتاج مواد إعلامية للترويج للسياحة الفلسطينية باللغة التركية.

وكان الطوباسي قد زار بعض اجنحة الدول الصديقة والشقيقة المشاركة في المعرض وبحث مع العديد من المسؤولين في سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل التعاون السياحي المشترك، كما وتم عقد لقاء مع الشركة المنظمة للمعرض والتي وعدت بتقديم التسهيلات اللازمة للمشاركة الفلسطينية في هذا المحفل السياحي الهام في العام القادم.

وتجدر الإشارة إلى الدور الذي قام به سفير فلسطين في تركيا نبيل معروف وطاقم السفارة لإنجاح هذه المشاركة الفلسطينية في هذا المحفل السياحي الهام.