الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبدالرازق يبحث مع نائب رئيس مقاطعة فال دومارن الفرنسية التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 19:06 )
طولكرم - معا - بحث أحمد عبد الرازق رئيس لجنة بلدية طولكرم، وألان ديزماري نائب رئيس المجلس العام لمقاطعة فال دومارن الفرنسية، اليوم آفاق التعاون ما بين البلدية والمقاطعة والتي ينظم العلاقة بينهما بروتوكول تعاون لا مركزي، مستعرضاً الاحتياجات الضرورية لمدينة طولكرم، ومناقشة البرامج والمشاريع التي سيتم تنفيذها بتمويل من مقاطعة فال دومارن.

وأشاد عبد الرازق بالعلاقة المميزة مع الأصدقاء الفرنسيين، وما قدموه لمدينة طولكرم من برامج متعددة في مختلف المجالات على مدار أكثر من عشر سنوات، لا سيما في الظروف الصعبة التي عاشها الشعب الفلسطيني نتيجة الاجتياحات الإسرائيلية، وما لحقها من تدمير للبنية التحتية في المدينة وضواحيها.

وأكد رئيس لجنة بلدية طولكرم على أهمية توطيد العلاقة المشتركة وتطويرها مستقبلاً، مشيراً إلى المواقف الشعبية والرسمية الفرنسية الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، موضحاً أن الشعب الفلسطيني يتطلع دوما للسلام العادل والشامل على أساس الحقوق الوطنية التي كفلتها المواثيق الدولية بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.

من جانبه، أكد ديزماري عمق العلاقة ما بين مجلس المقاطعة وبلدية طولكرم، واستمرار آفاق التعاون في مجالات الثقافة والشباب والمياه والطفولة وغيرها من البرامج، على ضوء المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة الاحتلال الإسرائيلي والممارسات غير الإنسانية بحق هذا الشعب، مشيرا إلى وقوف مجلس المقاطعة مع المطالب الفلسطينية العادلة بالتحرر والاستقلال وزوال الاحتلال.

وحضر اللقاء الذي عقد في مدينة رام الله، كل من ياسر عابد مسؤول شبكة التعاون الفرنسي لفلسطين، وسليم استيتة عضو المجلس البلدي لمدينة طولكرم، وعبد الخالق جبارة مدير مكتب رئيس لجنة البلدية والعلاقات.