الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حنان عشراوي : اسرائيل تخيف سكان القدس من الانتخابات

نشر بتاريخ: 23/12/2005 ( آخر تحديث: 23/12/2005 الساعة: 14:58 )
معا- مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية الفلسطينية يعود للاذهان الاجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال ضد السكان المقدسيين في حال مشاركتهم في انتخابات السلطة.

ومن الامثلة التي لا تزال حية في اذهان المواطنين الفلسطينيين قيام سلطات الاحتلال باعتقال د. احمد مسلماني 46 عاما مدير مكتب الخرائط في القدس والذي يقبع في السجن الاسرائيلي منذ ستة اشهر هو واثنين من الموظفين في مؤسسته حيث قدمت النيابة الاسرائيلية لوائح اتهام ضدهم لانهم دعوا لتنظيم مشاركة سكان القدس في الانتخابات وقد طلبت المحامية الاسرائيلية ليئا تسيحل من المحكمة ابطال بند الاتهام لانه يقصد حرمان السكان العرب في القدس الشرقية من المشاركة في الانتخابات) وهو حق تكفله بنود اتفاقية اوسلو.

د.حنان عشراوي اكدت الامر من خلال حديث نشرته صحيفة يروشلايم العبرية التي تصدر في القدس فقالت ( لا شك ان اسرائيل تضع الصعوبات امام سكان شرقي القدس حتى تمنعهم من المشاركة في الانتخابات ).

واعتبرت د.حنان عشراوي عضو البرلمان السابق ان وجود جدار الفصل يعتبر اكبر مانع من مشاركة المقدسيين في هذه الانتخابات.

جهات في النيابة الاسرائيلية تدعي ردا على هذه الاقوال انها اعتقلت د.مسلماني ورفاقه بتهمة الانتماء لمنظمة الجبهة الشعبية وليس بسبب عملهم لتنظيم مشاركة المقدسيين في الانتخابات.