الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يثمن دور الاعلام ويتبني حفل تكريم الزملاء ودورة للمستجدين

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 17:45 )
رام الله – معا - ناقش اعضاء مجلس ادارة رابطة الصحافيين الرياضيين اليوم مع اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد الكرة آلية التعاون المشترك.
وتكون وفد الرابطة من الزملاء: تيسير جابر رئيس الرابطة وعمر الجعفري وفايز نصار واحمد البخاري ومنير الغول وبسام ابو عرة ومحمد صبيحات وفتحي براهمة ومحمود السقا.
وفي مستهل الاجتماع، الذي جرى في مكتب رئيس الاولمبية واتحاد الكرة قال الزميل تيسير جابر: ان الاعلام الرياضي لعب دورا محوريا في انجاح فعاليات وانشطة الاتحاد واللجنة الاولمبية سواء بسواء، انطلاقا من رسالته القائمة على تضافر الجهود مع الاجسام الرياضية.
وطالب جابر بفتح صفحة جديدة، وقال: نحن عندما نبادر الى ذلك فلأننا ندرك اهمية دور الرابطة كمكون مهم في مسار الحركة الرياضية، وأثنى على حالة الحراك الناجزة، لا سيما التي يرسخها اتحاد الكرة.
وقدم التهنئة للواء الرجوب لمناسبة انتخاب مكتب تنفيذي للجنة الاولمبية، واكد ان الرابطة بمجلس ادارتها واعضاء جميعتها العمومية وكافة الزملاء الاعلاميين في خدمة الحركة الرياضية ايمانا برسالتها القائمة على اعطاء كل ذي حق حقه.
واكد الرجوب على اهمية دور وسائل الاعلام المختلفة في النهوض بنسيج الحركة الرياضية، مشيرا الى انه كرجل سياسي يدرك اهمية الاعلام، وطالب بضرورة ترسيخ منطق الرقابة الذاتية في سائر المنابر الاعلامية والانتصار الى الموضوعية والصدق في كافة المعالجات الصحافية.
وكشف النقاب ان الحركة الرياضية الفلسطينية تتعرض الى مجموعة من التحديات الحقيقية وعلى رأسها ان الاحتلال الاسرائيلي لا يريد مخيرا لهذه الحركة، ولا يروق له ان تنتظم البطولات الرسمية الاتحادية، نظرا للدور المحوري والمؤثر الذي تلعبه، سواء في الجانب المتعلق بترسيخ الهوية الوطنية، بكل اشكالها ومظاهرها او حشد الشباب الفلسطيني وانخراطهم في سائر الالعاب، ما يترتب على ذلك التقائهم، وتضافر جهودهم، خدمة للوطن الفلسطيني، وهذا هو الاهم، ولرياضته، الآخذة في تلمس دروب النجاح والتطور، وهذا امر غير مقبول اسرائيليا.
واقترح الرجوب تنظيم ورشة عمل مشتركة بين الاولمبية واتحاد الكرة من جهة ورابطة الصحافيين من جانب اخر، وابدى استعداده لتبني دورة اعلام للصحافيين المستجدين، من اجل توسيع اطار الساحة الاعلامية ورفدها بالكوادر القادرة على مواكبة حالة الحراك التي اصبحت موضع احترام وتقدير، أكان من الداخل الفلسطيني ام من الخارج والتي تم التعبير عنها في اكثر من مناسبة ومحفل دولي.
ووضع الزملاء رئيس اللجنة الاولمبية بصورة ما تعتزم الرابطة القيام به، لا سيما على صعيد تكريم الاعلاميين الذين عملوا في دوري اندية الدرجة الممتازة والاولى، وابدى الرجوب كامل جاهزيته لتبني حفل التكريم، والتكفل بكل ما يترتب عليه.
واثنى الزملاء على هذه الخطوة المتقدمة، واعتبروها تصب في اطار تمتين العلاقة بين الرابطة والاولمبية واتحاد الكرة.
واكد الرجوب انه جاهز للتعاطي مع الرابطة في كافة الجوانب، سواء المتعلقة بقضية الموفد الاعلامي، باعتباره حقا مكتسبا، بالضبط كما هو جار في كافة بلدان العالم، او التنسيق في كافة المجالات.
واستعرض موقف اتحاد الكرة والاولمبية مما يجري في الوقت الحاضر على الساحة العربية وتحديدا في الامر المتعلق بالاتحاد العربي لكرة القدم او العضوية في المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الدولي "الفيفا" وقال: لقد اعلنت في الكويت ان فلسطين ستساند السيد محمد بن همام، رئيس اتحاد الكرة الاسيوي، وشرحت للشيخ احمد الفهد، رئيس التضامن الاسيوي اسبابي، وابدى تفهمه لذلك.