الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مندوب فلسطين بالاتحاد العالمي للنقابات يدعو للتضامن مع العمال

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 10:24 )
رام الله- معا- دعا محمد اقنيبي مندوب فلسطين في الاتحاد العالمي للنقابات في كلمته امس الثلاثاء امام ملتقى بكين بالصين النقابي الذي انهى أعمله قبل ايام، جميع الاتحادات الدولية والعربية والاقليمية المشاركة الى دعم عمال وشعب فلسطين في مختلف الوسائل والادوات المتاحة.

وقدم في كلمته نيابة عن الاتحاد العالمي للنقابات اهم التحديات والصعوبات التي يواجهونها العمال الفلسطينيين في ظل الصمت العالمي على هذه المجازر التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي ضد المدنيين وعمليات القتل والتنكيل واعتقال العمال وعلى مرأى من نقابات "الهستدورت" الاسرائيلي ووقوفها الى جانب حكومة اسرائيل.

واعرب اقنيبي عن اعتزازه بدور الاتحاد العالمي للنقابات ممثلا بامينه العام جورج مافريكوس وجميع اعضائه في المكتب الرئاسي على جهودهم التي يبذلوها في هذا الاتجاه، من اجل الضغط على اسرائيل وتحميل منظمة العمل الدولية مسؤولياتها في حماية العمال الفلسطينيين.

واعتبر ان وقفة الاتحاد العالمي بجميع اعضائه واتحاداته الى جانب العمال الفلسطينين ماهي الا واجب طبيعي، داعيا جميع الاتحادات الى تشكيل قوة ضاغطة على المجتمع الدولي لكف اسرائيل عن عنجهيتها وجبروتها، مطالبا باقامة عدد من الفعاليات القطرية والعالمية لمصلحة عمال فلسطين.

وكان ممثل الاتحاد العالمي محمد اقنيبي قد التقى على هامش الملتقى مع عدد من الوفود النقابية ومنها اتحاد نقابات عمال عموم الصين والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب واعضاء من منظمات اقليمية ودولية وافريقية وتم تنسيق بعض المواقف التي من شأنها ان تعزز دعم عمال وشعب فلسطين عبر الاتحاد العام لعمال فلسطين.