الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة كير الدولية تقدم مساعدات طبية طارئة لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 11:59 )
غزة- معا- قامت مؤسسة كير الدولية اليوم الاربعاء، بالبدء بعملية إرسال مساعدات طبية طارئة لقطاع غزة، وذلك بهدف التخفيف من النقص الحاد الذي يعاني منه القطاع الصحي في قطاع غزة، حيث تقوم بتقديم هذه المساعدات من خلال منحة مقدمة من وزارة الخارجية لجمهورية ألمانية الإتحادية.

وتأتي هذه المساعدات للتعامل مع حالات الطوارئ مثل أمراض الذبحة الصدرية، والأمراض المزمنة كالالتهابات، ولوازم التخدير وغيرها من الحالات الدقيقة والحرجة، بالإضافة إلى المكملات العذائية للحالات الحرجة، ومواد إستهلاكية ضرورية للإستعمال في المستشفيات.

ويأتي هذا الدعم كإستجابة للنداء العاجل الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية، وإستنادا إلى نتائج دراسة مسحية سريعة قامت بها مؤسسة كير الدولية، حيث ستقوم مؤسسة كير الدلوية بتزويد مستشفيات القطاع بسبعة أصناف من الأدوية و28 صنف من المستهلكات الطبية بقيمة إجمالية تقدر ب 150،000 يورو.

ومن المتوقع أن تعمل هذه المساعدة على التخفيف من حدة النقص في المواد والمستهلكات الطبية في قطاع غزة، بالإضافة إلى ضمان حصول سكان القطاع على الخدمات الطبية المطلوبة.

كما ومن المتوقع أن يستفيد من هذه المساعدات المقدمة من وزارة الخارجية لجمهورية ألمانيا الإتحادية، والتي يتم تنفيذها من خلال مؤسسة كير الدولية، ما يقارب 75،000 مريض.