الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة أكثر من 10 آلاف: حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 18بمهرجان حاشد في الخليل

نشر بتاريخ: 23/12/2005 ( آخر تحديث: 23/12/2005 الساعة: 20:20 )
الخليل- معا- شارك اكثر من عشرة آلاف من مناصري ومؤيدي حركة حماس في المهرجان الحاشد الذي اقامته الحركة مساء اليوم الجمعة في مدينة الخليل بمناسبة الذكرى الـ 18 لانطلاقة الحركة.

ودعا الشيخ نايف الرجوب، في كلمة باسم الحركة الاسلامية, السلطة الوطنية الى مكافحة الفساد والفلتان الامني، اللذين يشكلان تهديداً خطيراً لامن وحياة المواطن الفلسطيني، وأكد على اهمية اجراء الانتخابات التشريعية في موعدها، ودعا الجماهير للالتفاف حول شعار "الاسلام هو الحل".

ومن جانبها حثت مها سلهب، زوجة المعتقل الشيخ عبد الخالق النتشة احد قيادات حركة حماس في محافظة الخليل، النساء الى المشاركة الفاعلة في العملية السياسية مشددة على اهمية تفعيل دور المرأة في جميع نواحي الحياة.

وقالت سلهب:" إن الفرصة مواتية للمراة في هذه الظروف كي تثبت ان المرأة المسلمة لها دور فاعل في الحياة, وان عليها ان تثبت ذاتها مهما كانت الصعاب والعقبات", وهنأت في نهاية كلمتها حركة حماس بالذكرى الـ 18 لانطلاقتها.

ورفض عبد العليم دعنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية في كلمة ألقاها باسم القوى الوطنية والاسلامية في محافظة الخليل، توصيات خافيير سولانا مبعوث الاتحاد الاوروبي لعملية السلام في الشرق الاوسط، الداعية الى استبعاد حركة حماس من المشاركة في الانتخابات التشريعية، واكد على حق جميع القوى والفصائل الفلسطينية بالمشاركة في العملية الانتخابية, "والتي هي شأن فلسطيني داخلي بحت ولا يحق لاي شخص التدخل فيه".

وقد تخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية بالاضافة الى تمثيلية ترفيهية, دعت المواطنين الى اختيار الافضل في الانتخابات التشريعية.