الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يدعو لإنجاح الحوار الوطني ببرنامج "التزامات منظمة التحرير"

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 12:47 )
أريحا- معا- دعا الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية إلى إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية ببرنامج "التزامات منظمة التحرير الفلسطينية"، وذلك لمواجهة التحديات السياسية التي يواجهها الشعب الفلسطيني وخاصة بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي هدفت منه الحكومة الإسرائيلية تكريس فصل الضفة الغربية عن غزة، وجاء ذلك أثناء المحاضرات السياسية التي حاضر فيها د. عريقات في نادي شباب الديوك ونادي شباب مخيم عين السلطان في محافظة أريحا ، كل على حده برفقة

كما ودعا د. عريقات إلى وضع المصالح الفلسطينية العليا فوق أي اعتبار، وحل قضايا الوضع النهائي ( القدس والحدود والمستوطنات واللاجئين والمياه والأمن والإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين)، استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

وشدد على أن الرئيس محمود عباس أبلغ كافة أعضاء اللجنة الرباعية الدولية بأن على أي حكومة إسرائيلية قادمة أن تقبل بمبدأ الدولتين والاتفاقات الموقعة وتوقف الاستيطان ورفع الحصار حتى تكون شريكة لنا.

يشار أن د. عريقات رافقه المحامي صائب نظيف أمين سر حركة فتح إقليم أريحا، ونائب محافظة أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني أثناء زيارته لنادي شباب الديوك ونادي شباب مخيم عين السلطان، وقدموا بعض المساعدات على شكل أثاث للناديين.