الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة العلمي تطلع مدير التعاون الإيطالي على واقع العملية التعليمية

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 15:47 )
رام الله- معا- أطلعت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي اليوم الأربعاء في مقر الوزارة، مدير التعاون الإيطالي في أراضي السلطة الفلسطينية جان دي ساندرا، على واقع العملية التعليمية وسبل دعمها وكيفية تنفيذ برامجها وخططها التطويرية وعلاقات الشراكة بين الطرفين،بحضور كل من الوكيلين المساعدين جهاد زكارنة وبصري صالح، ومدير عام الابنية المدرسية فواز مجاهد والقائم بأعمال مدير عام المشاريع جهاد دريدي والاختصاصي في برامج التعليم في مكتب التعاون الإيطالي الساندرو مراكتش.

وبينت العلمي أن خطط الوزارة التطويرة تحمل في طياتها عدداً كبيراً من المحفزات الايجابية التي تشجع المانحين الدوليين للإقدام نحو دعم التعليم، لما تحويه من برامج وخطط تنفيذية واضحة من حيث الأهداف واليات التنفيذ، وبحثت همية مذكرة سلة التمويل الموحد SWAP في تنفيذ خطط الوزارة التطويرية والمرحلة الثانية من مشروع "sepap".

وأشادت الوزيرة العلمي بالدور الإيطالي في دعم السلطة الفلسطينية منذ إنشائها وخاصة في المجال التربوي،مؤكدة على أهمية بناء علاقات شراكة مع المؤسسات الدولية من اجل النهوض بالواقع التربوي.

كما وأشاد ساندرا بتجربة بلاده مع مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، داعيا إلى استمرار التعاون بين البلدين لبحث سبل تفعيل العلاقة والشراكة بينهما.