السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة صوت المجتمع تختتم 39 ورشة تثقيفية حول الانتخابات في محافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 24/12/2005 ( آخر تحديث: 24/12/2005 الساعة: 11:13 )
غزة- معا- اختتمت مؤسسة صوت المجتمع بالمحافظة الوسطى 39 ورشة تثقيفية تدريبية حول الانتخابات التشريعية وذلك ضمن إطار مشروعها التثقيفي حول الانتخابات التشريعية المقبلة بتمويل من مؤسسة (تمكين) وبدعم من وكالة التنمية الأمريكية(USAID).

واستهدف المشروع منذ بدايته في الخامس من أيلول/ ديسمبر الحالي مناطق المحافظة الوسطي وذلك من أجل تعزيز الوعي القانوني لدى الجمهور حول قانون الانتخابات المعدل.

وفي هذا السياق أكد المدير العام لصوت المجتمع إبراهيم نتيل "أن المشروع عمل على مناقشة قانون الانتخابات الفلسطيني المعدل الذي يعتمد النظام المختلط الذي يجمع بين نظامي الانتخابات الآخرين, نظام الأغلبية( الدوائر) ونظام التمثيل النسبي(القوائم ) لسير انتخابات هذا العام.

كما تناولت الورش مراحل العملية الانتخابية، بدءا من تقديم طلبات المرشحين وتقديم الطعون فيها مرورا بالدعاية الانتخابية بعد ذلك والاقتراع و الفرز , وإعلان النتائج الأولية وتقديم الطعون فيها وبث المحكمة فيها إلى اعلان النتائج النهائية في الصحف الرسمية، فضلاً عن العديد من الجوانب الأخرى المتعلقة بالعملية الانتخابية والرقابة.

وأضاف نتيل "انه تم التركيز خلال الورش على العلاقة بين المرشح والمواطن، والنائب والمواطن بعد فوزه وحصوله على عضوية البرلمان، وكيفية الاتصال والتواصل معهم".

وأشاد بالإقبال الكبير من قبل المواطنين على الورش التثقيفية، مشددا على أن تكون كل ورشة مخصصة لفئة، وشريحة معينة من المجتمع سواء كانوا من فئة الشباب أو الرجال أو النساء.

يشار أنه قد شارك في الورش نحو 1530مواطناً ومواطنة، ممن يحق لهم الانتخاب، وقدم نتيل شكره للمؤسسات الأهلية والجمعيات في المنطقة الوسطى لدعمها المستمر لإنجاح هذا العمل الأهلي والتثقيفي".