السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تطلق مشروع توعية حول النظافة الشخصية والسباحة لمجلس بلدي الأطفال

نشر بتاريخ: 24/12/2005 ( آخر تحديث: 24/12/2005 الساعة: 13:45 )
خانيونس- معا- أطلقت بلدية خان يونس وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة ( اليونيسف ) مشروع" توعية النظافة الشخصية وإرشادات السباحة " الذي يستفيد منه كافة أعضاء مجلس بلدي الأطفال لمدينة خان يونس الذين تم إنتخابهم مؤخراً من المدارس التابعة للحكومة والوكالة والمؤسسات الخاصة ومنها مركز التدريب المهني التابع لوزارة الشئون الإجتماعية ومدرسة ذوي الإحتياجات الخاصة التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني .

وأقامت البلدية بالتعاون مع المنظمة لقاء موسعاً اليوم لهذا المشروع في قاعة المؤتمرات الكبرى التابعة لها حضره أعضاء وحدة الإرشاد البيئي المشرفة على أعمال المجلس وإبتسام أبو شمالة مسئولة اليونيسف في المنطقة الجنوبية.

وأوضح سعيد الأسطل مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية أهمية تأسيس لجنة إدارية للمشروع تشمل ممثلين عن البلدية واليونسيف وأطفال المجلس بكامل الأعضاء، فضلاً عن مواصلة العمل وتعريف أقسام البلدية ذات العلاقة بأهمية المشروع الذي يهدف إلى تعزيز النواحي البيئية والصحية، مشيراً إلى أنه سيتم إعلام مدراء المدارس عن المشروع والمدة الزمنية المقترحة لتنفيذه إلى جانب النتائج المنوي تحقيقها جراء تنفيذه.

وقامت أبو شمالة بشرح رياضة السباحة ومدى فائدتها على تحسين الوضع الجسمي للإنسان مبينة وجود عدة طرق لذلك إلى جانب المخاطر المحدقة في تلوث مياه البحر نتيجة الممارسات السلوكية الخاطئة التي قد تنجم عن سوء إستخدامها من قبل السكان لافته إلى أهمية الحفاظ على النظافة الجسمية التي تعمل على تنمية العقل والروح لدى الأطفال.

ومن جانبهم قام الأطفال بالتعرف على أبعاد المشروع المختلفة وطرق تنفيذه والفترة الزمنية الممنوحة لذلك مشيرين إلى ضرورة مراعاة الفترات الدراسية التي قد تعيق تنفيذه بينهم حيث تم الإتفاق على تنفيذه خلال العطلة ما بين الفصلين الدراسيين مع إعلام الجهات المختصة بذلك.