الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار تشكيل لجان دعم مشروع تنمية القرى والأحياء في الخليل وبيت لحم

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 19:56 )
الخليل-معا- يواصل مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت، تشكيل لجان لدعم مشروع تنمية القرى والأحياء في منطقة الجنوب (الخليل و بيت لحم) والذي تنفذه وزارة الحكم المحلي، بدعم من البنك الدولي، ضمن مشروع متكامل يستهدف 93 قرية في مختلف محافظات الضفة.

وفي هذا الإطار، جرى تشكيل لجنة دعم للمشروع في قرية دير العسل التحتا، بمشاركة أعضاء المجلس القروي، والمجموعات القاعدية الشبابية والنسائية في القرية، حيث من المقرر ان تتولى هذه اللجنة مسؤولية العمل والمتابعة مع مجلس الخدمات المشتركة للتخطيط التطوير لريف دورا.

وكان سبق تشكيل لجنة مماثلة في قرى دير العسل الفوقا، البرج و البيرة، وحدب الفوار ، وذلك في إطار الخطوات الرامية لانجاز تشكيل لجان الدعم لضمان تنفيذ هذا المشروع الذي يقوم على تعزيز فكرة التنمية المقادة بالمجتمع والتي يتم من خلالها إشراك جميع أفراد المجتمع في التنمية.

وجرى تشكيل لجنة دعم المشروع في قريتي جب الديب و الشواورة في ريف بيت لحم الشرقي، بمشاركة ممثل عن مجلس الخدمات المشتركة ورئيس وأعضاء المجلس القروي و المجموعات الشبابية والنسوية، وستعمل هذه اللجنة على المتابعة مع مجلس الخدمات المشتركة للتخطيط والتطوير بالريف الشرقي ببيت لحم.
ومن الجدير ذكره أن هذا العمل تم تنفيذه من خلال مرشدين تنمويين موزعين على المناطق المستهدفة ومنسقة المتابعة و التقييم لمنطقة الجنوب رشا ناصر الدين.

وأكد المهندس طارق جلال التميمي، المنسق الإقليمي للمشروع في منطقة الجنوب على أهمية هذا المشروع الذي يخدم مناطق مهمشة ويسعى الى تفعيل المشاركة بين المجالس القروية ولجان المشاريع في تلك المنطقة، وشكر التعاون المميز من مديريات الحكم المحلي بالجنوب و مجالس الخدمات المشتركة للتخطيط و التطوير على جهودهم المميزة من اجل تنفيذ هذا المشروع، وشكر أيضا رؤساء المجالس القروية و لجان المشاريع في المناطق على تعاونهم.

وقال التميمي: إن هذا المشروع ينفذ بالتعاون مع مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت باعتباره الهيئة الاستشارية للمشروع لمدة عامين، حيث سيتولى المركز خلال هذه الفترة بناء قدرات المجالس القروية و مجالس الخدمات المشتركة.