الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس وفتح تتكتمان على اسماء ممثليهما للجان الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 06/03/2009 الساعة: 10:25 )
غزة - معا - لم تفصح حركة حماس شانها شان حركة فتح حتى الان عن اسماء ممثليها في لجان الحوار الوطني والتي ستبدأ اعمالها في العاشر من الشهر الجاري وتنتهي في العشرين منه.

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، مساء اليوم الخميس، انه تم تنسيب اسماء اعضاء لجان حماس للحوارفيما سيتم الاعلان عنها فور الانتهاء من كل التحضيرات, مؤكدا جاهزية حماس" لوضع تصورات لكل الملفات وانها ستقدم وجهة نظر وطنية، بحيث تراعي مصالح الشعب الفلسطيني على مبدأ الشراكة الحقيقية وصون حقوق وثوابت شعبنا".

وكانت الفصائل الفلسطينية سمّت عناصرها المشاركة في اللجان الخمس (الحكومة، ومنظمة التحرير، والانتخابات، والمصالحة، والأمن) التي اتفق عليها في حوار القاهرة الخميس الماضي للوصول لصيغة نهائية لتشكيل حكومة فلسطينية انتقالية، ترفع الحصار وتعد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في موعد أقصاه أوائل العام 2010، باستثناء حركة حماس.

و الفصائل هي الجبهتان الديمقراطية والشعبية لتحرير فلسطين، وحركة الجهاد الإسلامي، وحزب الشعب الفلسطيني، والجبهة العربية الفلسطينية والشخصيات المستقلة، فيما تكتمت حركتا فتح وحماس على أسماء عناصرها وذلك بعد اجراء سلسلة من المشاورات ومن ثم الاعلان عنها بشكل رسمي.