الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد طلبة الطب العالمي- فلسطين يستعد للمشاركة في التجمع العام في تونس

نشر بتاريخ: 06/03/2009 ( آخر تحديث: 06/03/2009 الساعة: 13:00 )
سلفيت- معا- يشارك اتحاد طلبة الطب العالمي- فرع فلسطين في الاجتماع الثامن والخمسين للاتحاد والذي سيعقد في تونس في الفتره الواقعة ما بين الثالث والسابع من شهر آذار- مارس برعاية الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، حيث يشارك في هذا الاجتماع ما يزيد على الالف من طلاب الطب البشري من أكثر من مائة دولة.

ويمثل الاتحاد ثلاثة عشر طالبا وطالبة من جامعتي النجاح الوطنية والقدس للمشاركة في مختلف جلسات الاجتماع وانشطته ويمثل الاتحاد في جلسة لجنة الرؤساء والهيئات الإدارية الطلاب: ندى قواسمي وعمر أبو زايدة وجمال دودين ولمياء أبو غزالة.

ويمثل الاتحاد في لجنة اللاجئين وحقوق الانسان الطالبان معتز صالح ورهام ابو زاهر، بينما يمثل الاتحاد في جلسات لجنة الصحة العامة الطالبان اسراء خنفر وفراس ابو سمرة، أما بالنسبة للجنة التعليم الطبي فسوف يشارك فيها الطالبان هشام حسين ومهند صالح، وسيشارك الطالبان عبدالكريم صايمة وعصام ادريس في جلسات لجنة التبادل السريري، وفي جلست لجنة التبادل البحثي سوف يشارك الطالب يزن الزايد.

ويشارك الطلاب بعدد من الانشطة الخاصة بالجلسات التي سوف يحضرونها بالاضافة الى المشاركة في الانشطة التي الجلسات، والتي تتضمن عرض مشاريع ونشاطات الاتحاد الفلسطيني التي قام بها في الفترة السابقة، وتوقيع عقود التبادل الطلابي السريري والتبادل البحثي مع الدول المختلفة المشاركة في الاجتماع، وتدريب الطلاب المشاركين بمواضيع هامة في الحقول التي تضمن استمرار ودوام الاتحاد في العمل المثمر، كالدورات المتخصصة في تنظيم المشاريع وسبل توفير الدعم المالي ودورات في تنظيم الوقت وغيره، بحيث يقدم هذه الدورات عدد من المتخصصين من مختلف دول العالم.

كما يساهمون في المشاركة في جلسات ونقاشات مفتوحة عن عنوان المؤتمر الرئيسي وهو "الصراعات والصحة"، ويتم في هذه الجلسات مناقشة عدد من المواضيع الهامة في الصراعات والحروب واثرها على الصحة بمشاركة عدد من الخبراء الدولين في هذا المجال.

بالاضافة الى إقامة زاوية خاصة بقطاع غزة وعرض معانات اهلنا الصحية هناك، بما تشمله من عروض الفيديو ومعرض الصور وتوزيع البوسترات وتنظيم نقاشات التوعية لما يجري لاهلنا في قطاع غزة، والاستمرار في العمل الذي بدأ في مؤتمر دول شرق المتوسط في بداية الشهر الحالي في مصر.