الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في مباريات ملحق دوري الأولى للمجموعة الثانية ( الجولة الثانية )

نشر بتاريخ: 06/03/2009 ( آخر تحديث: 06/03/2009 الساعة: 16:26 )
**قراءة في مباريات ملحق دوري الدرجة الأولى للمجموعة الثانية ( الجولة الثانية )
**أندية قلقيلية الأهلي والإسلامي تكتفي بالتعادل أمام بيت لقيا وشباب نابلس
قلقيلية - معا - كتب ماجد وخالد عرباس _ اكتفت أندية قلقيلية الأهلي والإسلامي نهاية الأسبوع الماضي بتحقيق نتيجة التعادل (1 -1 ) و (0 – 0) خلال لقائهما الذي جمعهما امام اتحاد بيت لقيا وشباب نابلس على التوالي. هاتان النتيجتان أبقت على آمال الفريقان القلقيليان بالتأهل للدرجة الممتازة (ب) خاصة ان نتيجة التعادل تكفي فريقا قلقيلية للتأهل في لقائهما اليوم الجمعة، فيما لا مجال لأندية بيت لقيا وشباب نابلس سوى تحقيق احدهما الفوز على الاخر وانتظار نتيجة ديربي قلقيلية عل وعسى ان تصب في مصلحتهم .
اهلي قلقيلية - اتحاد بيت لقيا
لقاء قوي شهده استاد الخضر الدولي جمع فريقين يتطلعان للصعود للممتازة (ب) بعد فشلهما في التربع على صدارة مجموعتهما في المرحلة الاولى للدوري ، فريق بيت لقيا نزل إلى المباراة ويحدوه الأمل فقط الفوز ولا بديل عنه ، ولكن لاعبي أهلي قلقيلية أدوا واجبهم واقتنصوا التعادل الذي مال لمصلحة النادي الأهلي خاصة ان لقاءه القادم امام الإسلامي ويكفيه نقطة واحدة فقط فيما لا مجال لبيت لقيا سوى الفوز أمام شباب نابلس وانتظار نتيجة ديربي قلقيلية . جاءت المباراة قوية وشيقة من كلا الفريقين وخاصة من الأهلي في شوط المباراة الأول حيث أضاع لاعبوه العديد من الفرص السانحة للتسجيل . فيما مال الشوط الثاني للتكافؤ بين الفريقين وحاول بيت لقيا المحافظة على تقدمه لكن لاعبو الأهلي انتفضوا في وجه لاعبي بيت لقيا وعادلوا النتيجة . بهذا التعادل ارتفع رصيد الأهلي إلى اربع نقاط فيما حصل بيت لقيا على النقطة الأولى في هذا المربع. مباراة أهلي قلقيلية القادمة تجمعه مع شقيقه اسلامي قلقيلية في ديربي كبير.
اسلامي قلقيلية – شباب نابلس
لم يحسم أي من الفريقين هذا اللقاء لمصلحته واكتفيا بنقطة واحدة فقط وجاء هذا اللقاء متكافئا إلى حد ما من كلا الفريقين مع أفضلية في بعض فتراته لمصلحة الإسلامي . اللقاء الأخير لكلا الفريقين سيكشف عن هوية الفرق الصاعدة من الممتازة "ب" والهابطة للأولى "أ" . نزل شباب نابلس في هذا اللقاء بكل قوة من اجل الفوز فضغطوا بكل ثقلهم على مرمى الإسلامي لكن الفريق المنافس كان نداً قوياً طوال اللقاء ليكتفي الفريقان بنقطة واحدة. وليصبح رصيد الإسلامي أربع نقاط خلف الأهلي وشباب نابلس يحصل على النقطة الأولى في هذا المربع. مباراة شباب نابلس القادمة ستكون أمام بيت لقيا .

تقديم وتحليل ملحق مباريات دوري الدرجة الأولى المجموعة الثانية المربع الفضي (الجولة الثالثة والحاسمة)


ستتضح مساء اليوم الجمعة معالم الفريقان المتأهلان لمصاف أندية الدرجة الممتازة "ب" بعد انتهاء المباراتان اللتان ستتختتمان مباريات المجموعة الثانية لحساب الجولة الثالثة واللتان تجمعان كل من بيت لقيا وشباب نابلس وقطبي قلقيلية الأهلي والإسلامي في ديربي قلقيلي خالص . وننتظر أن تكون مباراة الديربي الكبير بين قطبا قلقيلية الأهلي والإسلامي على قدر المسؤولية والحدث الهام مطالبين إدارة الفريقين وجماهيرهما التحلي بالأخلاق والروح الرياضية . وإلى تقديم المبارتين:-

اتحاد بيت لقيا – شباب نابلس

يوم الجمعة الموافق 6/3 على استاد الشهيد فيصل الحسيني ( بدون جمهور حسب قرار الإتحاد ) الساعة الثالثة عصراً.
مباراه هامة لكلا الفريقين وكل فريق سينتظر نتيجة اللقاء الآخر في طولكرم ، ففي جعبة كل فريق من الفريقين نقطة واحدة فقط وعليه سيعمل لاعبو كلا الفريقين على تحقيق الفوز لأن التعادل سيبعدهم نهائيا عن تطلعاتهم للتأهل للدرجة الممتازة "ب" ، وتمنحها لفريقي قلقيلية . سيدخل الفريقان هذا اللقاء وهما يعلمان أن لقاءا آخر يجري في طولكرم في نفس التوقيت بين قطبي قلقيلية الأهلي والإسلامي والذي على إثر نتيجته سيتحدد الفرق التي ستتأهل أو التي قد تدخل في مباريات فاصلة إذا ما خسر أحد قطبي قلقيلية وفاز أحد الفريقين ( شباب نابلس وبيت لقيا ).
لذا سيعمل مدربا الفريقين على وضع تصوراتهم وخططهم لسير مجريات هذا اللقاء وكل منهم يمني النفس بتحقيق الانتصار على أمل أن يكون أحد المتأهلين إن حالفه الحظ . من المتوقع أن تكون المباراة مفتوحة من كلا الفريقين لأنه ليس أمامهما سوى تحقيق الفوز وغير ذلك لا يفيدهما.

أهلي قلقيلية –إسلامي قلقيلية

يوم الجمعة الموافق 6/3 على ملعب الشهيد جمال غانم / ( طولكرم ) الساعة الثالثة عصراً
مباراة قوية وجماهيرية متوقعة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى خصوصا وأنها تجمع قطبي قلقيلية الأهلي والإسلامي في اول لقاء رسمي وديربي يجمعهما . والفريقان يدخلان هذا اللقاء وكل في جعبته 4 نقاط من فوز وتعادل ، ويكفي الفريقان في هذا اللقاء إذا ما أرادا التأهل سوياً للدرجة الممتازة "ب" هو التعادل فقط وبأية نتيجة . في حين أن خسارة أي من هما وفوز شباب نابلس أو بيت لقيا في اللقاء الآخر سيدخل الفريق الخاسر في حسابات جديدة ومباراة فاصلة . فماذا أعد المدربان المحليان ماهر بكر ومؤيد شريم لهذه المباراة خاصة انهما يعرفان تماماً مكامن القوة والضعف في كل فريق . الفريقان لديهما العناصر الجيدة في كافة الخطوط ويلعبان كرة جميلة وأرضية من المتوقع ان تمتع الجماهير الكرمية والقلقيلية التي ستزحف لمشاهدة هذا اللقاء الكبير والذي نأمل أن يخرج بأبها صوره وبروح رياضية عالية بين الطرفين.