الجمعة: 02/12/2022

اجتماع في طوباس يبحث موضوعي القدس عاصمة الثقافة العربية وأسبوع القراءة

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 00:04 )
طوباس -معا - عقدت لجنة إحياء فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 ووزارة الثقافة، ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في قاعة محافظة طوباس تحت رعاية الوزير الدكتور سامي مسلم محافظ طوباس، اجتماعا تناول استعدادات المحافظة للمشاركة في فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية ومناقشة أسبوع القراءة الوطني ما بين 1/4ــ 7/4/2009م .

ورحب الدكتور سامي مسلم بالحضور ، وأكد أهمية الاحتفاء بالقدس ، وإنجاح الأسبوع الثقافي المقرر تنفيذه في المحافظة ، مشيرا إلى ضرورة القيام بأنشطة مدروسة على مدار العام في مناطق المحافظة كلها، وبمشاركة شرائح المجتمع كافة ، تحت شعار ( القدس عاصمة الثقافة العربية )، مرحبا بمؤسسة تامر وبأنشطتها الهادفة لتنمية القراءة .

وقدم عبد السلام العابد مدير الثقافة عرضا للفعاليات الثقافية المقرر تنفيذها في محافظة طوباس خلال الأسبوع المخصص لها في بداية شهر تشرين ثاني القادم ، وتشمل هذه الفعاليات ندوات ثقافية وفكرية ، وأمسيات أدبية وعروضا فنية وتراثية في المسرح والزجل والدبكة ، بالإضافة إلى معارض للفن التشكيلي والكتب .

وأكد أحمد عمارنة مسؤول مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي الحرص على تنظيم فعاليات ومشاريع في محافظة طوباس ، باعتبارها محافظة مستقلة .

وأشار إلى أن هذا العام سيشهد تركيزا على الحكايات الشعبية عن القدس ، وجواز سفري للقدس ، وانتاج مسرحية للأطفال عن القدس ، بالإضافة إلى أنشطة أسبوع القراءة الوطني . ودعا المؤسسات إلى تقديم مقترحات بالأنشطة التي ينوون تنفيذها خلال أسبوع القراءة الوطني .

وشارك في الاجتماع الذي تولى إدارته أحمد محاسنة مدير الشؤون العامة في محافظة طوباس ممثلون عن وزارات التربية والتعليم والثقافة والأوقاف والحكم المحلي، والشباب والرياضة ومركز الشهيد صلاح خلف ، وجامعة القدس المفتوحة، ومؤسسة تامر وبلدية طوباس وطمون ، بالإضافة إلى ممثلي النوادي والجمعيات والفرق والمراكز النسوية والأزهار والأشبال والمهتمين بالشأن الثقافي .

وعرض المشاركون في الاجتماع اقتراحاتهم وبرامج مؤسساتهم وأنشطتهم التي ينوون تنفيذها خلال هذا العام المخصص للقدس.

وأكد المجتمعون أن المجال واسع ومتاح ، لكل الوزارات والمؤسسات والجمعيات والأفراد ؛ لتقديم المبادرات والأفكار والفعاليات المتعلقة بموضوع القدس عاصمة الثقافة العربية عام 2009م على مدار العام .