الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يلتقي القنصل الاسباني ويبحث معه سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 24/12/2005 ( آخر تحديث: 24/12/2005 الساعة: 17:08 )
رام الله- معا- التقى وزير الزراعة الدكتور وليد عبدربة بمكتبة في رام الله خوسية ماريا القنصل الاسباني ونوريا مدينا مديرة التعاون الاسباني وبحث معهما اليات التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع.

واستعرض الدكتور عبدربة خلال استقباله الوفد الاسباني اولويات الوزارة, والمشاريع التي تقوم بتنفيذها بدعم من الحكومة الاسبانية والاستفادة من الخبرات الاسبانية في تفعيل مختبر المبيدات وبناء نظام تداول المبيدات, وسيقوم وفد من الخبراء الاسبان بتقديم الدعم الفني اللازم لادارة وتشغيل المختبر.

واطلع د. عبدربة الوفد على واقع القطاع الزراعي وعلى الانتهاكات الاسرائيلية التي اصابت هذا القطاع بالضرر, والصعوبات والعراقيل التي يواجهها المزارعون في ظل استمرار سياسة الحصار الاسرائيلية وفقدان الاف المزارعين لمصدر رزقهم الوحيد جراء مصادرة اراضيهم.

واوضح دور الوزارة في عملية التنمية المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل جديدة, مستعرضا خطة التنمية الزراعية والمشاريع التي تنفذها الوزارة في الاراضي التي تم اخلاؤها واعتبارها مناطق زراعية مؤهلة يخضع انتاجها للمواصفات العالمية وكذلك زيادة المناطق لتشمل اريحا والاغوار ومناطق أخرى متطرقا الى قضايا الامن الغذائي والتسويق.

وبدورة اشاد الوفد بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة مؤكدين على اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة ورغبة الحكومة الاسبانية في دعم التنمية الزراعية والاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتاهيلة للاعتماد على الذات.