الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جميل مزهر: نرحب بالجهود الداعمة لإعمار غزة

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 11:05 )
بيت لحم- معا -رحب جميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بالمؤتمر الدولي الرابع لنصرة الشعب الفلسطيني الذي عقد في طهران الأسبوع الماضي تحت شعار "فلسطين رمز المقاومة، غزة ضحية الجرائم".

وقال في تصريح اليوم السبت:"نرحب بالجهود الداعمة لاعادة اعمار غزة والمساعدات التي يمکن أن تقدم من أي جهة داعمة بعيدا عن فرض الشروط، ومن خلال مؤتمر طهران نأمل أن تتضافر الجهود لتوحيد الجميع وإعادة الأعمار في إطار التوافق الوطني".

وفى معرض رده على سؤال حول بناء مئات من الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية وتهويد القدس، أوضح مزهر أن الأهداف الإسرائيلية هي قطع الطريق على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وتعزيز بناء المستوطنات ووجود "الكانتونات" في الضفة الغربية.

واعتبر ما يحدث انه سياسية مبرمجة لحكومات إسرائيل المتعاقبة، وبصعود اليمين المتطرف سيواصل هذه السياسة بسرقة ونهب الأرض الفلسطينية وتعزيز الاستيطان لمنع قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

وعن المطلوب لمواجهة ذلك قال " المطلوب من المجتمع الدولي الضغط على حکومات إسرائيل لوقف الاستيطان الذي يلتهم أراضي الضفة الغربية والإذعان لقرارات الشريعة الدولية بإنهاء الاحتلال وإعطاء الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية".