السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة الهندسة والحاسوب بوزارة الصحة تنتهي من تنفيذ 54 مشروعا صحيا

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 07:40 )
رام الله- معا- أصدرت وحدة الهندسة والحاسوب بوزارة الصحة الفلسطينية تقريرها السنوي للعام المنصرم والذي استعرضت فيه أهم إنجازاتها على خلال تلك الفترة.

المهندس عماد الخطيب مدير وحدة الهندسة والحاسوب بوزارة الصحة قال معلقا على إصدار التقرير أن عام 2008 تميز من بين الأعوام الطوال التي مرت على وزارة الصحة بسرعة إنجاز عدد كبير من المشاريع الجديدة وإصلاح وترميم ما هو موجود أصلا موضحا انه وخلال تلك الفترة جرى تنفيذ 10 مشاريع جديدة تحققت على ارض الواقع كمشروع بناء قسم الأطفال في مستشفى عالية بالخليل وبناء مستشفى قلقيلية الحكومي وتوسعة في كل من مستشفيي سلفيت ورفيديا، إضافة إلى بناء عيادات للصحة النفسية في مديريات نابلس وجنين وسلفيت وحلحول، كذلك إضافة طابق إضافي في مبنى وزارة الصحة في نابلس.

وأضاف الخطيب انه وفي ذات الوقت تمت صيانة وإعادة ترميم معظم المستشفيات ومراكز الصحة وعياداتها موضحا أن هذه الترميمات شملت كافة محافظات الوطن بلا استثناء كما حصل في مستشفى رفيديا الحكومي ومستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي بجنين ومستشفى رام الله الحكومي وسكنات التمريض في كل من أريحا ورام الله وعشرات العيادات الصحية في كافة المحافظات الفلسطينية.

أما عن المشاريع التي كانت بدأتها وحدة الهندسة والحاسوب ولا تزال قيد التنفيذ فأوضح المهندس الخطيب انه تم الانتهاء من تجهيز تصاميم مستشفى طوباس الحكومي الذي سوف يطلق عليه مستشفى الصداقة التركية - الفلسطينية، هذا إضافة إلى طرح عطاء لبناء طابقين إضافيين في مستشفى جنين وآخر في طولكرم وطابقين في مختبرات الصحة العامة في رام الله ومستشفى الكلية في مستشفى رام الله وغيرها الكثير من المشاريع التي لمسها المواطن على ارض الواقع.

وبين المهندس الخطيب أن قيمة المشاريع التي انتهت وزارة الصحة من إقامتها خلال العام الماضي فاقت 15 مليون دولار أمريكي وهذا المبلغ لا يشمل بناء طابقين في مستشفى جنين وطولكرم وطوباس والتي ستمولها جهات مانحة، كذلك لا يشمل أيضا المشاريع التي هي قيد التنفيذ لهذا العام.

وعزا مدير وحدة الهندسة والحاسوب هذه الطفرة المعمارية على صعيد إقامة المشاريع الجديدة أو صيانة وتحديث ما هو قائم إلى الدعم المتواصل واللامحدود من معالي وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي ووكيل الوزارة اللذان عملا على تذليل كافة العقبات مشيدا بسرعة تجاوبهم مع كافة المطالب التي طرحتها الوحدة، موجها الشكر في نفس الوقت للمهندسين في وحدة الهندسة لعملهم الدءوب والتواصل من اجل إنجاح كل ما تم ذكره.