الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة معتقل عوفر تقطع المياه الساخنة والكهرباء لساعات طويلة عن الأسرى منذ 4 أيام

نشر بتاريخ: 24/12/2005 ( آخر تحديث: 24/12/2005 الساعة: 19:43 )

رام الله -معا- أكد الأسرى في معتقل بيتونيا " عوفر" شمال مدينة رام الله أن إدارة المعتقل تقوم بقطع المياه الساخنة والتيار الكهربائي عن معظم أقسام المعتقل ولساعات طويلة يوميا مما يفاقم الأوضاع الاعتقالية السيئة أصلا، وسط حالة من البرد الشديد.

وقال الأسرى الذين فاق عددهم 800 أسير موزعين على 10 أقسام لمركز الأسرى للإعلام أن هذا الإجراء بدأ منذ أربعة أيام حيث ادعت إدارة المعتقل بأن خللا حدث في شبكة الكهرباء وتمديدات المياه، وأنها ستقوم بإصلاحه، وعلى الرغم من المطالبة الشديدة من الأسرى إلا أن أيا من إعمال التصليح لم تتم.

وأشار الأسرى خلال اتصالهم أن مشكلة انقطاع المياه الساخنة موجودة بشكل خاص في الأقسام من 1-5، لكم مع الانقطاع المتكرر في الكهرباء ولمدة قد تزيد عن 7 ساعات في اليوم الواحد، فإن المياه الساخنة أيضا تنقطع من باقي الأقسام.

وناشد أكثر من 70 أسيرا مريضا، بينهم نحو 40 مصابين بأمراض مزمنة مثل القلب والضغط والسكري، المؤسسات المعنية بالتدخل لحل هذه المشكلة التي تؤثر بشكل مباشر عليهم خاصة، حيث يضطر العشرات منهم للاغتسال بالمياه الباردة جدا في أجواء من البرد الشديد.

ويؤكد أسرى عوفر أن إمكانية تسخين المياه أيضا ضئيلة حيث أن الوسيلة الوحيدة للتسخين هي استخدام المواقد الكهربائية، والتي تتعطل بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

ويشتكي أسرى عوفر من أن عددا كبيرا من الأجهزة الكهربائية مثل التلفزيونات والثلاجات معرضة للتلف بسبب الانقطاع المتكررة في الكهرباء، التي تتصل أصلا بتيار ضعيف للغاية