الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم سلسلة نشاطات بمناسبة يوم المرأة في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 11:46 )
رام الله- معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي سلسلة نشاطات ومعارض للمنتوجات النسوية في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، داعية إلى تعزيز دور ومكانة المرأة في المجتمع الفلسطيني وصون حقوقها وتحقيق المساواة بما يضمن لها مشاركة فاعلية على كافة المستويات.

وأشاد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية بدور المرأة الفلسطينية على مر مراحل النضال الوطني، داعيا الى تعزيز دورها في المجتمع وصون حقوقها، مشيراً الى الدور البطولي الذي سطرته المرأة الفلسطينية والتي كانت عرضة للاستشهاد والاعتقال ولم تكن بمنأى عن العدوان الاسرائيلي.

واكدت سمر الخليلي منسقة القطاع النسوي في المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظات الوطن، على ضرورة مواصلة النضال لنيل حقوق المرأة في كافة المجالات السياسية والاجتماعية و لاقتصادية

وشددت الخليلي على حق المرأة في مساواة كاملة تضمن لها مشاركة حقيقية في الحياة العامة، من أجل الحرية والكرامة الإنسانية والتخلص من كل أشكال الاضطهاد والتمييز، مشيرة الى ان المراة الفلسطينية تعاني من الاضطهاد جراء الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت ماجدة ابو غوش منسقة المبادرة في محافظة رام الله والبيرة ان المبادرة اقامت معرضا للمنتوجات الغذائية والتراثية من منسوجات وتطريز في مقرها برام الله من اجل دعم المنتج المحلي ودعم المراة الفلسطينية في يومها.

من جانبها اشارت الهام الخراز منسقة المبادرة في نابلس الى ان معرضا للمنتوجات النسوية جرى افتتاحه في المدينة.

وقالت غدير الدغامين خلال احتفال نظمته المبادرة بهذه المناسبة في الخليل ان الثامن من آذار يأتي هذا العام و المرأة الفلسطينية ما زالت في طليعة المدافعين عن الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وتشارك جنباً إلى جنب باقي قطاعات شعبنا النضال، مقدمة التضحيات الجسام ومجسدة أروع نماذج البطولة و العطاء والنضال.

واوضحت ابتسام ابو مغيصيب منسقة القطاع النسوي في المبادرة في قطاع غزة خلال احتفال نظمته المبادرة في غزة ان المرأة الفلسطينية تخوض النضال على أكثر من صعيد، فمن جهة تشارك شعبها نضاله الوطني العام، و من جهة أخرى تناضل من أجل بناء مجتمع مدني ديمقراطي تتمتع فيه المرأة بكامل حقوقها.