السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس :جمعية تنمية الشباب الفلسطيني تنظم ورشة عمل حول تعزيز دور الشباب في صنع القرار

نشر بتاريخ: 24/12/2005 ( آخر تحديث: 24/12/2005 الساعة: 20:29 )
خانيونس -معا- نظمت جمعية تنمية الشباب الفلسطيني ، اليوم ، ورشة عمل حول دور الشباب في صنع القرار وذلك في مقر الجمعية ببلدة عبسان شرق محافظة خان يونس.

وأشار وجيه ابو ظريفة عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب خلال الورشة ، الى المشاكل التي يعانى منها الشباب الفلسطيني في ضؤ التحديات الكبيرة التي تعترض حياتهم بوجود الاحتلال ودورهم في مقاومته ، أو على الصعيد الوطني حيث المشاكل المتراكمة التي تعصف بهم وخاصة في ظل تفشي البطالة والفقر في المجتمع ، بالإضافة إلى سياسة التهميش التي تتبع ضد الشباب في مجتمعنا وضرورة الاهتمام بشريحة الشاب واشراكهم في كافة جوانب الحياة السياسية والاجتماعية.

ودعا أبو ظريفة كافة المؤسسات الأهلية والحكومية للمساهمة في تعزيز دور الشباب ومشاركتهم في صنع القرار مطالبا المجتمع بضرورة تبني هذه الفئة والارتقاء بها والآخذ بيدها ومساعدتها في المشاركة في بناء المجتمع بدلا من إجبارها على الهجرة .

و اعتبر مدير الجمعية عماد عصفور بأنه يقع على السلطة الفلسطينية والمؤسسات الخاصة الكثير من الجهد و تنفيذ المشاريع التي تهم شريحة الشباب كونها اكبر شريحة فلسطينية تتعرض إلى الانتهاكات خاصة من قبل الاحتلال .

وقد حضر ورشة العمل العشران من الخريجين والشباب والمهتمين بقضايا الشباب .