السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مازن: التوجيهات الأساسية بإنجاح الحوار وتشكيل حكومة توافق وطني

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 23:04 )
رام الله- معا- أكد الرئيس محمود عباس أن التوجيهات الاساسية هي انجاح الحوار بكل الوسائل، ولا بد من الوصول لتشكيل حكومة توافق وطني تلتزم بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية، وتقوم باجراء انتخابات رئاسية وتشريعية قبل 24-1-2010، وفي نفس الوقت هذه الحكومة سيكون منوط بها اعادة اعمار قطاع غزة، "وكلما أسرعنا بتشكيل الحكومة كلما امكننا أن نعيد الاعمار بسرعة".

جاء ذلك خلال حفل توقيع المصادقة على اتفاقية القضاء على كل اشكال التمييز ضد المرأة، بما ينسجم واحكام القانون الاساسي الفلسطيني، وذلك في مقر المقاطعة في رام الله اليوم.

وقال الرئيس "إن اصدار القانون لا ينشئ حقاً وإنما يثبت حقاً".

وهنأ الرئيس المرأة الفلسطينية باليوم العالمي للمرأة، وقال "أهنئ كل اخواتنا وامهاتنا واسيراتنا وكل نساء الشعب الفلسطيني في كل مكان في العالم باليوم العالمي للمرأة، والذي نرجو أن يعيده الله على المرأة والشعب الفلسطيني باليمن، وان يكون العام القادم هو عام الاستقلال وعام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف في كلمته الترحيبية لوفد من وزارة شؤون المرأة وموظفات ديوان الرئاسة، نهنئكنَّ بعيد المولد النبوي الذي يتصادف مع عيد المرأة العالمي، وفي هذا اليوم هناك قضية اساسية يلتفت اليها العالم وهي التمييز ضد المرأة، ونحن كشعب فلسطيني حضاري نرفض كل اشكال التمييز ضد المرأة، ليس فقط من الناحية العملية وانما من الناحية القانونية ايضا، ولذلك سنوقع اليوم اتفاقية لنؤكد للعالم أننا مع العالم المتحضر والذي يعطي للمرأة حقها ويساويها مع الرجل، وبالمناسبة المرأة في العالم العربي والاسلامي من المفروض انها تتمتع بالاستقلالية التامة والتساوي مع الرجل.

وأكد الرئيس "أننا ضد أي نوع من انواع التمييز ضد المرأة والتنكيل والاعتداءات غير الشرعية، ونحن مع هذا القانون وهذا القرار الذي ينسجم مع قانوننا الاساسي ولا يختلف عنها".