الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تكرم النساء العاملات بمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 14:35 )
رام الله- معا- كرمت وزارة العمل النساء العاملات فيها بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام، وذلك في احتفال خاص أقامته اليوم الأحد في مقر الوزارة في رام الله، بحضور د.سمير عبد الله وزير العمل والتخطيط في حكومة سلام فياض المستقيلة ورئيسة وحدة النوع الاجتماعي سلام الخليلي وعدد كبير من المسؤولين والنساء العاملات في الوزارة.

وهنأ عبد الله النساء الفلسطينيات عامة والعاملات على وجه الخصوص بهذه المناسبة، مؤكدا على ان مشاركة المرأة الفلسطينية في العمل لا زال اقل بكثير مما يجب ولا يعود تدني هذه النسبة الى اسباب اجتماعية كما في بعض المجتمعات العربية الاخرى فالمستوى التعليمي للمرأة في فلسطين يعادل مستوى الرجل بل يتفوق عليه في بعض المراحل وخصوصا المرحلة الجامعية.

واشار الى ان الاحتلال يتحمل جزءاً كبيراً من الواقع الذي تعيشه المرأة الفلسطينية وتغيير هذا الواقع يتطلب ايجاد آليات ملائمة لتوظيف المرأة وتشجيع المجتمع على توفير فرص عمل لها.

بدورها تساءلت سلام الخليلي عن جدوى إقامة الندوات والاجتماعات لتسجيل مكاسب المرأة في هذا اليوم علما بأن عطاءها مستمر لا ينقطع ويعترف به الجميع؟،مؤكدة بأن هذا التكريم هو أقل ما يمكن ان يعبر به الشعب الفلسطيني عن عرفانه بدور المرأة الفلسطينية، منوهة أن واقع العمالة النسوية يتطلب نهضة او قوة دافعة تشمل القوانين الخاصة بالعمالة الفلسطينية لا ان تحكمها مزاجية أصحاب العمل.

وشددت الخليلي على ضرورة إنصاف المرأة وتكريمها ليس بالشعارات وإنما بالقوانين التي تصون حقوقها وتكرمها لتضحياتها وإزالة الاضطهاد والظلم الذي تعاني منه في مختلف المجالات، هذا وقدم الوزير الورود للنساء المكرمات.