السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل: البلدية أنهت بناء مشروع تمكين المرأة وافتتاحه قريبا

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 16:44 )
الخليل- معا- أعلن رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي اليوم الأحد أن البلدية أنتهت من بناء مشروع تمكين المرأة بتمويل من التعاون الايطالي، واعداً بافتتاحه في الفترة القريبة القادمة.

وأكد العسيلي خلال حفل لتكريم العاملات في بلدية الخليل بمناسبة يوم المرأة العالمي، أن الهدف من المشروع رفع مستوى الوعي للنساء وتدريبهن وبناء قدراتهن في مختلف المجالات، بإشراف بلدية الخليل وبالتعاون مع مؤسسة "تشس" الايطالية.

وأشاد بدور المرأة قائلا: "إن المرأة الفلسطينية سارت مع الرجل جنباً الى جنب في رحلة النضال الفلسطيني وعملت على بناء مؤسساته يداً بيد وعاشت جميع مراحل الكفاح الفلسطيني والتحرر، فكل يوم هو يوم للمرأة الفلسطينية وليس فقط هذا اليوم".

وأضاف أن البلدية تولي المرأة إهتماماً خاصاً، لقناعتها بأهمية تمكين المرأة وتحسين واقعها لما يعكسه هذا الأمر من واقع ايجابي ومثمر على المجتمع الفلسطيني ككل، "ونحن في البلدية ماضون نحو العديد من المشاريع الخاصة بتمكين المرأة وتعريفها بحقوقها وتعريف المجتمع بحقوق المرأة وأهمية حصولها على كامل حقوقها، وأثار ذلك على مجمل المجتمع".

ووزع العسيلي هدايا رمزية على العاملات في بلدية الخليل، كخطوة تحفيزية للمرأة العاملة في يومها العالمي.

وقالت نجاح رمضان، عضو نقابة العاملين في البلدية: "إن سياسة رئيس البلدية في تحسين وضع العاملات الفلسطينيات وجهوده نحو تمكين المرأة تشعرنا بالراحة والأمان والإيمان بأن أصحاب القرار في بلدية الخليل لديهم تحسس كامل لقضايا المرأة وهمومها".