السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرأة في اريحا: مشكلات المرأة متشابهة مهما اختلفت الثقافة

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 17:59 )
اريحا -معا- نظمت دائرة المرأة في قيادة حركة فتح /إقليم أريحا والأغوار اليوم، ورشة عمل نسوية حول الحقوق القانونية للمرأة في مقر محافظة أريحا .

وجاء اللقاء في إطار برنامج دعم وتقوية القيادات النسوية ، الذي تنفذه دائرة المراة في مكتب التعبئة والتنظيم، واستهدفت 50 سيدة من المشاركات من قيادات الحركة النسوية في منطقة الوسط (القدس –اريحا –رام الله).

وبدأت الورشة بكلمة ترحيبية للسيدة وفاء القاضي ممثلة المرأة في الاقليم ، والتي اكدت على اهمية هذا اللقاء الذي جاء بهدف تأهيل وتعزيز المقدرة القيادية لدى المرأة الفتحاوية .

وتم خلال الورشة التي حاضرت فيها نادية الخياط عضو المجلس الاداري في الاتحاد العام للمرأة ، شرح حول التوعية بالحقوق القانونية للمرأة ودورها في حياة الشعوب والتأثير على متخذي القرار وعن قانون الخدمة المدنية .

واستعرض المحاضرون المشاكل التي تعترض طريق تقدم المرأة، معتبرين ان مشكلات المرأة متشابهة مهما اختلفت الثقافات ، مثل تعرضها للعنف وغياب دورها في ممارسة حقها السياسي وعن وضع المرأة العاملة وعدم مساواتها في القرارات مع الرجل، والصورة النمطية السلبية المنتشرة في كل المجتمعات .

واختتمت المشاركات الورشة بمجموعة من التوصيات اهمها ضرورة توفير ضمان لتشجيع المرأة للمشاركة في جميع مجالات العمل السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي .