الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بال تريد وشركة بال إكسبو يستعدان للبدءلتحضيرات معرض الصناعات الانشائية

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 19:18 )
رام الله -معا- اعلن مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)، وشركة "بال إكسبو" للمعارض والخدمات، رسمياً عن البدء بالاستعدادت والتحضيرات لتنظيم معرض الصناعات الإنشائية الثالث (BuildEx Palestine 2009) المتخصص في مجال الصناعات الإنشائية ومواد البناء والخدمات المرافقــة. وسيقام المعرض الذي ينظمه "بال تريد" وبال اكسبو للعام الثالث على التوالي، في الفترة ما بين 26-28/5/2009 في محافظة رام الله والبيرة.

وتأتي إقامة المعرض لهذا العام امتداداً للنجاح الكبير الذي حققه في العام الماضي 2008 ، حيث شارك فيه أكثر من 42 شركة، وزارة أكثر من 25,000 زائر من مختلف الفئات ومن جميع مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية ومن داخل الخط الاخضر.

ومن المتوقع أن يشارك في الدورة الحالية للمعرض حوالي 50 شركة من كبرى الشركات العاملة في قطاع الإنشاءات في فلسطين ومن مختلف القطاعات المساندة.

وسيتم الاعلان عن البدء بالتسجيل للمعرض للشركات الراغبة من شركات من قطاع الحجر والرخام، البلاط بأنواعه، منتجات الحديد والألمنيوم والأخشاب وإكسسواراتها، الدهانات ومواد العزل والمواد الكيماوية، بالإضافة إلى منتجات البلاستيك ومنتجات البنية التحتية والمنتجات الكهربائية (الكوابل والأسلاك وأنظمة الإضاءة)، وشركات الباطون وشركات ومعدات الحفر والمصاعد والرافعات والسخانات الشمسية والشركات التي تقدم خدمات لهذا القطاع من المقاولين، المهندسين، والبنوك، ومؤسسات الإقراض، والشركات الاستشارية، ومراكز الفحص والتحليل، والديكور، وشركات الإسكان والمشاريع الاسكانية وغيرها.

ويهدف المعرض إلى التعريف بالمنتجات والخدمات المرافقة في قطاع الإنشاءات، لأكبر عدد ممكن من المهندسين والمقاولين الفلسطينيين كفئة مستهدفة مباشرة، وكذلك الزوّار من مختلف الفئات الأخرى، بالإضافة إلى ترويج قطاع الانشاءات الذي شهد تطوراً كبيراً في الآونة الأخيرة، ويتوقع له المزيد من التطور والنموّ خلال السنوات القادمة.

كما يهدف المعرض إلى خلق نوع من التواصل بين قطاع الخدمات المرافق وشركات الإنشاءات والشركات المنتجة للمواد الانشائية، وزيادة حصّة المنتجات الفلسطينية في هذا القطاع، وكذلك حصة الوكالات الدوليّة المباشرة، وفتح قنوات تواصل بين رجال الأعمال والمستثمرين وقطاع الإنشاءات، وأخيراً جمع كل أطراف القطاع تحت سقف واحد بهدف التفاعل المشترك فيما بينهم.

وأكد ماهر حمدان مدير عام مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد) على ان المركز يواصل نشاطاته الترويجية وإقامة المعارض التي اتسمت دائما بالتنظيم العالي والمهني بهدف التعريف بالقطاعات الانتاجية الفلسطينية المختلفة وترويجها محليا ودوليا، كما أكد على أهمية المعارض المحلية للترويج للصناعات الفلسطينية التي تظهر تطوراً مستمرا عاماً بعد آخر والتي تهدف الى زيادة حصتها من السوق المحلي وتعزيز تواجدها ايضا.

واضاف " إنّ المعرض فرصة حقيقية للاطلاع على مدى تطور قطاع الصناعات الانشائية في فلسطين كونه من القطاعات الأكبر والأكثر نمواً وتطوراً واتساعاً وتأثيرا على باقي القطاعات الأخرى، خصوصا انه يعكس مدى التطور والتمدن داخل المجتمع الفلسطيني بالرغم من الظروف الإقتصادية الصعبة التي تشهدها المنطقة".

من جهته أكد الدكتور عودة شحادة رئيس مجلس إدارة "بال إكسبو"، أن معرض "BuildEx Palestine 2009" يأتي هذا العام بعد النجاح الذي تم تحقيقه في العام الأول والثاني للمعرض، حيث سيعمل المنظمون على تحقيق نقلة نوعية في المعرض من خلال المعروضات والشركات العارضة، والعمل على تأكيد الدور الهام للمعارض المتخصصة كونها أحد وسائل التسويق الناجحة والفعالة للشركات المشاركة، وذلك لما تحققه المشاركة في المعارض من انتشار وتعريف بالشركات المشاركة.

وتوجه شحادة بالدعوة إلى الشركات الفلسطينية العاملة في هذا القطاع للمشاركة في المعرض والاستفادة من الفرص الكبيرة التي سيوفرها المعرض للشركات المشاركة.

جدير بالذكر أن معرض "BuildEx Palestine 2009" والذي سيقام للعام الثالث على التوالي هو المعرض المتخصص في مجال الصناعات الإنشائية ومواد البناء في فلسطين وذلك بتنظيم مششترك ما بين كل من مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" المؤسسة الوطنية لتنمية و ترويج التجارة، وشركة بال إكسبو للمعارض والخدمات. حيث يضمّ بال تريد أكثر من 330 شركة فلسطينية رائدة؛ ويعمل على تعزيز و خلق بيئة تنافسية للعمل التجاري، كما يسعى إلى تحسين المنافسة التجارية من خلال ترويج التجارة وفتح أسواق جديدة وتعزيز تواجد المنتج الوطني في السوق المحلي وزيادة حصته فيه كما يعمل على بناء القدرات لدى شركات القطاع الخاص، ويتمثل الهدف الرئيسي لـ "بال تريد" في قيادة مسيرة تنمية و ترويج التجارة الفلسطينية والمساهمة كعنصر فاعل لتحقيق تنمية مستدامة للاقتصاد الوطني.

أمّا شركة "بال إكسبو" للمعارض والخدمات فهي الشركة المتخصصة في مجال إدارة النشاطات الترويجية والتسويقية، التي تأسست عام 2005، لتقدم خدماتها ذات الجودة والمهنية العالية في تنظيم المعارض والمؤتمرات وورشات العمل والنشاطات الترويجية الأخرى، كما تسعى لتلبية احتياجات كافة قطاعات السوق المحلي من مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية، والقطاع الخاص والأفراد على المستوى المحلي والدولي.