السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العوض: حزب الشعب يجري حوارات مكثفة لإنجاح الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 19:52 )
بيت لحم -معا- أكد وليد العوض، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وعضو وفد الحزب للحوار الوطني، اليوم الاحد، ان حزبه يجري مشاورات ولقاءات مكثفة تحضيرا لبدء عمل اللجان في العاشر من اذار الحالي في العاصمة المصرية القاهرة.

واشار العوض الى ان كافة الفصائل انهت تسمية ممثليها في هذه اللجان الخمس، التي ستقدم توصياتها فيما يتعلق بملف الحكومة والانتخابات واصلاح الاجهزة الامنية وملف منظمة التحرير والمصالحات الداخلية خلال عشرة ايام، كما ان لجنة التوجيه العليا التي يشارك فيها الامناء العامون الى جانب مصر وجامعة الدول العربية ستتتابع عمل اللجان عن قرب لتذليل اي عقبة يمكن ان تعترض عمل اللجان.

جاء ذلك في كلمة العوض القاها خلال المهرجان التابيني الذي اقامه الحزب في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، بحضور عضوي اللجنة المركزية للحزب غسان ايوب، وايوب غراب، وحشد واسع من اعضاء واصدقاء الحزب بمناسبة مرور اربعين يوما على استشهاد اللواء محمود الرواغ عضو اللجنة المركزية للحزب.

وبعد ان تحدث العوض عن مناقب الشهيد ابوعلاء واسهامه الوطني والحزبي، ودوره في بناء منظمة الحزب في لبنان وأعادة تاسسيس حزب الشعب الفلسطيني ودوره اللكفاحي ومشاركته في كافة المعارك دفاعا عن الشعب والثورة وعملية البناء التي شارك من خلالها بتدريب الالاف الفدائيين والجنود، اشار العوض الى الخسارة الكبيرة التي تكبدها الحزب برحيله.

وحول الوضع السياسي ومسيرة الحوار الوطني قال العوض الذي يزور مخيمات لبنان بعد مشاركته في جلسات الحوار ان حزب الشعب يجري اتصالات مكثفة مع حلفائه في قوى اليسار لضمان انطلاق عمل اللجان وتقدم عملها بما يضمن انهاء الانقسام واستعادة الوحدة.

وكشف العوض عن لقاءات عدة ضمت هذه القوى عقدت مؤخرا للاتفاق على افضل الوسائل لضمان نجاح الحوار، كما اشار الى ان ممثلي الحزب في لجان الحوار يجرون لقاءات جماهيرية ونخبوية مكثفة للاستماع الى مقترحات الناس باعتبارهم الاكثر تضررا من استمرار الانقسام والاكثر حاجة لانهائه.