الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنمية الشباب بطولكرم تخرج الدفعة الثانية من متطوعيها

نشر بتاريخ: 09/03/2009 ( آخر تحديث: 09/03/2009 الساعة: 11:37 )
طولكرم- معا - احتفلت جمعية تنمية الشباب في مدينة طولكرم، بتخريج الدفعة الثانية من متطوعيها وأعضاء من مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة، وذلك ضمن فعاليات الجمعية الثقافية وبرنامج التطوير الثقافي للشباب.

ويأتي هذا المشروع الثقافي ضمن سلسلة من المشاريع التي تقدمها جمعية تنمية الشباب في الوطن، لتشمل معظم محافظات الضفة وقطاع غزة.

فقد تم تخريج (20) شاب وشابة في حفل اقيم في مكتب الجمعية، بحضور طلال ابو كشك مدير عام جمعية تنمية الشباب في فلسطين، وعدد من خريجي الدورة وشخصيات من مؤسسات المجتمع المدني.

وتحدث أبو كشك عن انجازات الجمعية في عام (2008) على المستوى الثقافي والإبداعي، مؤكداً على ضرورة الاهتمام في قطاعات الشباب كونهم هم لبنة بناء المجتمع الفلسطيني الأساسية.

وشدد أبو كشك على ضرورة الاهتمام بالشباب من خلال خلق فرص عمل تتيح لهم بناء مستقبلهم العلمي والإبداعي والاجتماعي، مشيراً الى ان جمعية تنمية الشباب قامت بفتح فروع لها في معظم مدن وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة، من اجل سد بعض من احتياجات الشباب وتشكيل مجموعات تعمل على نظام التوفير والتسليف ودعمها من قبل الجمعية، لافتاً ان هذه المجموعات تعمل بشكل ممتاز، موضحاً أن الجمعية وفرت الكثير من فرص العمل للشباب، عدا عن الانجاز الذي حققته مجموعة التوفير والتسليف في دير الغصون.

وعلى الصعيد السياسي، أكد أبو كشك ان الجمعية تعمل على بناء حركة شبابية واعية مدركة لاحتياجاتها قابلة لتحقيقها، وهذه تساعد الشباب في بناء الشخصية الوطنية للفرد الفلسطيني، وتحافظ على هويته الوطنية وتمسكه في الارض وتحد من قضية الهجرة بين الشباب.

وقدم مازن القب منسق جمعية تنمية الشباب في محافظة طولكرم شكره للمتطوعين كافة على اهتمامهم في الدورة، مقدماً شرحاً عن انجازات الجمعية في المحافظة، مشيداً بدور الجمعية الام واهتمامها الداعم للشباب على صعيد محافظة طولكرم.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين، اللذين ثمنوا الدور الايجابي لجمعية تنمية الشباب في خلق شباب واع ومثقف.