الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي يحضر اليوم التضامني مع المرأة الشهيدة

نشر بتاريخ: 09/03/2009 ( آخر تحديث: 09/03/2009 الساعة: 15:01 )
لبنان- معا - حضر سفير دولة فلسطين في لبنان عباس زكي مناسبة يوم المرأة العالمي اليوم التضامني مع المرأة الشهيدة، في مقبرة شهداء فلسطين في بيروت والذي دعا له مكتب المرأة الحركي.

والقى زكي كلمة في هذه المناسبة هنأ المرأة الفلسطينية بيوم المرأة العالمي ووصفها بالحقيقة على هذه الارض لانها مدرسة تربي أجيال التضحية من أجل العودة وتقرير المصير،وصنعت البطولات في كل الميادين في ثورتنا الفلسطينية المعاصرة.

وطمأن الحضور الى ان استكمال ملف الحقوق المدنية للاجئين يسير في الاتجاه الصحيح وان كان تقدمه بطيئأ بسبب الاوضاع الداخلية في لبنان، وابلغهم ان يوم الغد سيضع حجر الاساس لاعادة اعمار مخيم نهر البارد وان ورشة العمل ستبدأ قريبا جدا.

اما عن الخلافات الداخلية فأكد زكي "اننا لن نستدرج الى حرب أهلية"، مضيفا انه في العاشر من الشهر الحالي سيبدأ عمل اللجان الخمسة المنبثقة عن اتفاق القاهرة للحوار الوطني، وان استقالة حكومة فياض هي لاعطاء الدليل على صدق النوايا لانجاح الحوار متمنيا ان يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية آخر الشهر الجاري .

وأختتم عباس قوله "سنسمو على جراحاتنا لان الوطن أكبر من شخوصنا)وأعتبر الفلسطينيين يمرون بامتحان ارادة وفي جهاد الى يوم الدين،وان الاسلحة لن ترفع بوجه الاخوة".