الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزارعو سلفيت يخشون فلاحة أراضيهم خشية هجوم الخنازير

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 15:49 )
سلفيت- معا - أعرب العديد من مزارعي سلفيت عن خشيتهم من فلاحة وحراثة أراضيهم البعيدة عن ضواحي مدينة سلفيت، وذلك خشية قطعان الخنازير التي تكون منتشرة بكثرة في الوديان والأدغال والاشجار الكثيفة والكهوف.

وقال محمد ادعيس ابو فرحة 45 عاما انه تعرض لهجوم من قطيع خنازير كان قرب نبع "حكم " في "واد الدلبي" غرب سلفيت، وبين ان القطيع هاجم حماره، حيث تمكن بصعوبة الإفلات من بين أنيابها.

ويذكر ان الخنازير كادت تقتل احد الاطفال العام الماضي قرب الجدار شمال سلفيت حيث هاجمته بأنيابها الحادة وأصابته بكسور ورضوض كثيرة، كما تعرض المزارع احمد الدمس الى هجوم آخر حيث تعرض لرضوض وسقط عن دابته وكادت الخنازير ان تكسر عموده الفقري .

وتتعرض مدينة سلفيت وخاصة ضواحيها الجبلية الى هجمات متكررة من قبل قطعان الخنازير التي يطلقها مستوطنو "أرئيل" حيث تدمر المزروعات وتنشر الرعب والخوف وتصدر أصواتا مخيفة خلال هجومها على الحقول الزراعية والحدائق المنزلية،واحيانا تقوم بهدم الجدران الاستنادية للبحث عن الحلزون وتكسر الأشجار المثمرة خاصة التفاح والخوخ والمشمش.

وتشير إحصائيات فلسطينية إلى أن قطعان الخنازير قد قتلت وجرحت العديد من المواطنين في الضفة الغربية ،حيث تعاني المؤسسات المعنية التي تكافح الخنازير ويعاني المواطنين من عدم توفر وسيلة للتخلص من الخنازير التي تكبد المواطنين خسائر جسيمة كل عام في محاصيلهم الزراعية.