السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله تبحث سبل التعاون المستقبلي بين التريبة وجهاز الأمن

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 16:21 )
رام الله- معا-نظمت وزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي اليوم الثلاثاء، لقاء مع مدير العلاقات العامة والإعلام للأمن الوطني الفلسطيني في المحافظات الشمالية، المقدم بلال أبو حامد، لبحث سبل التعاون المستقبلي بين الوزارة وجهاز الأمن الوطني من خلال تنظيم الرحلات المدرسية والمباريات الودية.

وفي هذا السياق ثمنت العلمي مبادرة الأجهزة الأمنية للانفتاح على المجتمع وفئاته المختلفة ولتعزيز مفهوم وأهمية وجود الأمن وأجهزته في حياة المواطن الفلسطيني، مستذكرة العلاقة الوطيدة بين الوزارة والأجهزة الأمنية والتي تمثلت بنجاح امتحان التوجيهي العام الماضي.

من جهته أكد أبو حامد حرص الأجهزة الأمنية على تغيير الصور النمطية السلبية حول دور الأجهزة الأمنية الفلسطينية لدى الطلبة الفلسطينيين الذين عانوا من احتلال طويل، وقدم أبو حامد مبادرة لتعزيز تلك العلاقة من خلال دعوة وجهها إلى وزارة التربية والتعليم لتوجيه رحلاتها المدرسية نحو مقرات جهاز الأمن الوطني المنتشرة في المحافظات الشمالية والتي سيتم من خلالها اطلاع الطلبة على دور ومهام الجهاز عن قرب، كما قدم أيضا دعوة للوزارة إلى تنظيم لقاءات تفاعلية بين طلبة المدارس الثانوية ممثلة بفرقها المدرسية الرياضية وفرق جهاز الأمن الوطني.