الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء صقر مجاهد يستقبل وفداً من الدفاع المدني النرويجي

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 18:23 )
رام الله -معا- إستقبل مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن ابراهيم عطياني "صقر مجاهد" اليوم، وفدا من الدفاع المدني النرويجي والاتحاد العام للعمال ؛ في مكتبه بالمديرية العامة للدفاع المدني .

وحب اللواء صقر مجاهد وطاقم من قيادة وضباط الدفاع المدني بالضيوف وتم تقديم شرحاً موجزاً عن الدفاع المدني حيث أنه حديث النشأة من بعد إتفاقية أوسلو "المبادئ" .

من جانبه شكر قائد الفريق ؛ اللواء وضباط الدفاع المدني على استقبالهم وقدم تعريف عن المجموعة، مشيرا الى أن الزيارة الى الدفاع المدني الفلسطيني هدفها النظر الى كيفية تعامل الدفاع المدني الفلسطيني مع الحوادث عن قرب .

وثم إستمعوا الى مدراء الدوائر في الدفاع المدني بتقديم شرح موجز عن عمل كل دائرة وأن الدفاع المدني يعمل وقت السلم والحرب ومدى الخطط وجاهزيتهم للتعامل مع الحوادث والكوارث.

وبعد ان استمع الوفد الى ملخص عمل ومهام الدوائر والاقسام في الدفاع المدني الفلسطيني، انطلق الوفد الى مديرية الدفاع المدني محافظة رام الله والبيرة حيث تم لقاء مع مدير المحافظة الذي إنطلق بشرح موجز عن عمل قسم الاطفاء والانقاذ والاسناد وعن مهام وواجبات الدفاع المدني الفلسطيني ومدى الاستجابة من قبل المواطنين لقواعد وشروط الوقاية والسلامة العامة؟، وخصوصا في المنازل وأثناء فصل الشتاء ، ومن ثم إنطلق الوفد لمشاهدة تدريبا لطواقم الانقاذ والاطفاء على التعامل مع المعدات والحوادث .

كما وتم التوجه أيضاً الى مديرية الاسناد والتدخل أثناء الكوارث وإطلعوا على الاليات الحديثة والمعدات الثقيلة في الوحدة من جرارات وحفارات وصهاريج مياه ورافعات ، فقد تم تقديم شرحا عن أهمية الوحدة في الوطن وأهمية المعدات اللازمة لها ومدى إحتياجاتها لتلبية الجاهزية والقدرة على تخطي العقبات لتقدم الصورة الحسنة للمواطن في حالة الطوارئ والكوارث .

وفي الختام تم توجه الطاقم الى نادي إسلامي رام الله ، الذي بدوره يعقد دورة لأنصار الدفاع المدني "المتطوعين" حيث يتم تأهيل وتدريب أكثر من ثلاثين متطوعا ، وقدم النادي شرحا عن النشأة وعمل النادي ومدى التعامل والتقرب الى الجمهور وعن علاقة الدفاع المدني بالمؤسسات المحلية ومدى التعاون المشترك بينهم .