السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجال الوطني يختتمون معسكرهم التدريبي بتخطي البقعة 2/1

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 17:53 )
رسالة الاردن – معا - أشرف مطر -اختتم المنتخب الوطني الاول معسكره التدريبي المقام حالياً في العاصمة الأردنية عمان وينتهي اليوم بالفوز على فريق البقعة أحد أندية الدرجة الممتازة بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب السلط.
ويعتبر هذا الانتصار هو الثالث الذي يحققه الوطني في لقاءاته التجريبية التي خاضها في الاردن، فقد سبق له الفوز على كل من الحسين اربد (3/2)، والجزيرة (3/1).
واستغل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن عزت حمزة هذه المباراة الأخيرة قبل السفر اليوم للامارات ، لمنح اللاعبين فرصة أخيرة قبل اعلان القائمة النهائية والذي سيتم في اعقاب المران الصباحي الذي سيقام على استاد عمان الدولي، حيث تم اجراء العديد من التغييرات على تشكيلة الفريق التي بدأت المباراة، كما تم توظيف بعض اللاعبين في مراكز جديدة للتعرف على امكاناتهم فيما لو احتاجهم المنتخب في المرحلة المقبلة، اضافة إلى اراحة بعض اللاعبين.
وبدأ الوطني اللقاء بتشكيل مكون من عبد الله الصيداوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي عمار أبوسليسل في جهة اليمني وبجواره كل من عبد اللطيف البهداري ومحمد عبد الجواد في قلب الدفاع ، وفي جهة اليسار محمد عاشور، اما خط الوسط فلعب في ماجد بو سيدو وهشام الصالحي كلاعبي ارتكاز دفاعي في خط الوسط وعلى يمينهما اسماعيل العمور وفي اليسار أحمد علان، أمام في المقدمة فلعب أشرف نعمان ومعن عبيد.
وجاء أداء الوطني خلال هذا الشوط غير مرضي ، حيث وضح مدى تأثر الفريق بكثرة التغييرات الداخلية والتغييرات في هيكل الفريق الذي لعب في مبارتي الحسين اربد والجزيرة وهذا الأمر متوقع خاصة أن المدير الفني يبحث عن الوصول إلى أفضل تشكيلة وليس إلى تحقيق الفوز فقط ، فغاب الانسجام عن اللاعبين وانعدمت الخطورة، وتمكن البقعة من التقدم عن طريق مهاجمه وسام أبو طعيمة.
وجاءت أفضل فترات هذا الشوط للوطني في الدقائق الخمسة الأخيرة، التي تحرك خلالها لاعبو المنتخب بأكثر جدية وأكثر ايجابية فلاحت فرصة محققة للاعب اسماعيل العمور عندما استغل تمريرة زميله ماجد أبو سيدو العرضية فأطلقها قوية أنقذها الحارس وحولها إلى ركنية، وبعدها لاحت لأبو سيدو فرصة التعادل من ركنية هشام الصالحي، لكنه قفز قبل وصول الكرة، لينتهي هذا الشوط بتقدم البقعة بهد وحيد.
ومع بداية الشوط الثاني أجرى الكابتن حمزة سلسلة من التغييرات بصفوف اللاعبين ، اضافة إلى احداث تغييرات داخلية في مراكزهم ، فقد تم اشراك سامر حجازي في مركز الظهير الأيسر مكان محمد عاشور الذي ذهب يميناً، كما تم الدفع بالثنائي أيمن الهندي ومعالي كوارع في الوسط ، والأخير لعب في الوسط الأيمن بينما لعب الهندي إلى جوار ماجد أبو سيدو في وسط الملعب الدفاعي، أما في الهجوم فتقدم أحمد علان ولعب إلى جوار خضر يوسف.
خلال هذا الشوط تحسن أداء الفريق الوطني بشكل لافت للنظر، خاصة مع التحركات الايجابية لخط الوسط ووجود المساندة والدعم خلف المهاجمين، واضافة إلى الضغط المباشر على حامل الكرة من جانب لاعبي البقعة، وأثمر هذا الضغط عن هدف التعادل في الدقيقة 60 عندما مرر الهندي كرة طولية إلى أحمد علان حاول تحويلها إلى كرة عرضية لكنها اصطدمت بأحد المدافعين وحولت اتجاها إلى المرمى.
واصل الوطني صحوته، وحاول عن طريق هشام الصالحي من جهة اليسار، وفي الدقيقة 70 ومن عدة تمريرات تصل الكرة إلى معالي كوارع المتقدم من الخلف فيراوغ أحد المدافعين ويسدد كرة قوية جميلة على الطريقة الاوروبية في أعلى الزاوية اليمني لحارس البقعة محرزا الهدف الثاني.
هدأت وتيرة اللقاء قليلاً في الربع ساعة الأخيرة لهذا الشوط، ومع ذلك كان بالامكان اضافة الثالث، من كرة ثنائية بين أحمد علان ومعالي كوارع، حيث لعب الاخير كرة ساقطة لعلان داخل الصندوق فلعبها لوب لحظة خروج الحارس لكنها مرت على يمين المرمى .
وشهد الدقيقة الأخيرة لهذا الشوط اشراك المدافع نديم البرغوتي مكان عبد اللطيف البهداري، لتنتهي بعدها المباراة بفوز المنتخب بهدفين مقابل هدف واحد .