الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الأبحاث والاستشارت القانونية للمرأة يستقبل وفدا أجنبيا للسلام

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 13:58 )
غزة- معا - استقبل مركز الأبحاث والاستشارت القانونية للمرأة الوفد الأجنبي (Code Bink International Delegation) الذي جاء لتفقد المناطق المنكوبة جراء الحرب الإسرائيلية على غزة، بالإضافة إلى زيارة عدد من المؤسسات الأهلية والنسوية الناشطة في القطاع.

وتأتي زيارة الوفد الذي يقدر عدده بـ"30 " صحفي وصحفية من جنسيات أمريكية وكندية في سياق معرفة حقيقة ما خلفته الحرب الإسرائيلية على غزة من تدمير للبنية التحتية والمساكن والمؤسسات والوزارات، وأثر ذلك على عمل المؤسسات الأهلية والنسوية خاصة.

ومن جانبها رحبت أ. زينب الغنيمي مديرة مركز الأبحاث بالوفد، مقدرة جهودهم الحثيثة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي انتهكت كافة حقوقها في ظل ما يعانيه قطاع غزة من حصار وفقر جراء الحرب.

هذا وقد أصر الوفد الأجنبي على مشاركة المرأة الفلسطينية من خلال الاحتفال معها ومساندته لها وتكريمها فى يوم الثامن من آذار تقديراً منه لجهودها الجبارة.

وأشار الوفد الناشط في حركة السلام إلى وقوفه بجانب القضية الفلسطينية من خلال التواصل مع الكونجرس الأمريكي ومطالبته بالتحقيق فى جرائم الحرب التي ارتكبت ضد أبناء الشعب الفلسطيني وإظهار الحقائق كاملة لإبراز حقوقهم.

ويأتي ذلك ضمن العديد من المحاولات الجارية لمنع إسرائيل من تصنيع السلاح واستخدامه في الحروب.