السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة الوطني تبدأ من اليوم خوض المرحلة الثالثة استعداداً لكأس التحدي

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 22:08 )
رسالة الاردن- معا - أشرف مطر - أعلن الكابتن عزت حمزة المدير الفني للمنتخب الوطني الاول، قائمة المنتخب النهائية التي غادرت مساء، أمس، إلى دبي لخوض المرحلة الثالثة والأخيرة من اعداد المنتخب، للمشاركة في تصفيات بطولة كأس التحدي الثالثة التي تنطلق في النيبال في السادس والعشرين من الشهر الجاري.
وضمت القائمة النهائية التي اختارها المدير الفني 22 لاعباً، بينهم 18 لاعبا محلياً وأربعة محترفين، بينما تم استبعاد خمسة لاعبين من المعسكر الحالي لأسباب لها علاقة باصابات وأخرى فنية من قبل الجهاز الفني .
وعلى ضوء عملية التصفية النهائية للمنتخب بعد عشرة أيام من معسكر الاردن الذي يأتي ضمن المرحلة الثانية من الاعداد، فإن بعثة كرة القدم المتجهة إلى دبي تتكون من يوسف لافي، رئيساً للوفد، عزت حمزة مديراً فنيا، جمال دراغمة ونعيم السويركي مدربان، علي بدران مدرباً لحراس المرمى، مازن الخطيب مديرا ادارياً ، حذيفة لافي معالجاً ، أشرف مطر موفداً اعلامياً، وموسى أبو رزق " لوازم" .
أما اللاعبون فهم عبد الله الصيداوي ومحمد اشبير لحراسة المرمى، عبد اللطيف البهداري، محمد عبد الجواد، نديم البرغوتي، ماجد أبو سيدو، محمد عاشور، سامر حجازي، عمار ابو سليسل، معالي كوارع، أيمن الهندي، هشام الصالحي، خضر يوسف، معن جمال، اسماعيل العمور، شادي علان، أشرف نعمان، أحمد علان وسعيد السباخي، بينما تم استبعاد الخماسي عاصم أبو عاصي، مصطفي كنعان، سميح يوسف، مصطفى أبو كويك وأحمد أبو ظاهر، لأسباب لها علاقة باصابات لعدد من اللاعبين وأسباب فنية للمدير الفني.
** بعثة الوطني تغادر الاردن
ومن المفترض أن تكون بعثة الوطني وصلت في ساعة متأخرة من مساء، أمس، إلى دبي، لخوض المرحلة الثالثة والاخيرة من مرحلة الاعداد قبل السفر إلى النبيال في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.
وصرح يوسف لافي، رئيس الوفد، أن بعثة المنتخب وبعد التنسيق الكامل ما بين اتحاد الكرة الفلسطيني ونظيره الاماراتي، ستقيم في أكاديمية الاتصالات لمدة عشرة أيام يتخللها خوض ثلاثة لقاءات تجريبية أخرى سيتم تحديدها بمجرد وصول البعثة إلى دبي.
من جهة ثانية، أكد لافي أن المحترفين سيصلون تباعاً إلى معسكر دبي، حيث سيصل يوم غد الجمعة اللاعب روبرتو بشارة المحترف في صفوف فريق بالستينيو التشيلي، بينما سيصل في الخامس عشر من الشهر الجاري أي يوم الاحد المقبل الثنائي أحمد كشكش وفهد العتال، بعد أن يكونا خاضا مع فريقيهما شباب الاردن والجزيرة لقاءات الجولة السادسة عشر، وقد سبق هذا الثلاثي للمعسكر اللاعب ماجد أبو سيدو المحترف في صفوف فريق السالمية الكويتي.
** معسكر قوي ومُفيد
وكان المنتخب الوطني الأول، أقام معسكراً نموزجياًَ في العاصمة الاردنية عمان، استمر لمدة عشرة أيام تخلله خوض ثلاثة لقاءات تجريبية انتهت جميعها لصالح الوطني، حيث البداية كانت مع الحسين وفاز المنتخب (3/2)، ثم فاز على الجزيرة (3/1)، وأخيراً فاز على البقعة (2/1)، أضافة إلى خوض أكثر من 15 وحدة تدريبية على مختلف الملاعب الأردنية .
ووضح من خلال هذا المعسكر مدى التحسن الواضح في الجانب البدني والفني للاعبين، وهذا كان واضحاً من ضغط المباريات التي خاضها الفريق، فخلال 48 لعب الوطني مبارتين متتاليتين على ملعبين الاول معشب صناعياً، والثاني معشب طبيعياً، ومع ذلك كان أداء المنتخب متماسكاً ونجح في العودة كما حدث في المباراة الأخيرة أمام البقعة، حيث كان متأخراً بهدف في الشوط الاول، إلا أنه تمكن من العودة بقوة في الثاني وسجل هدفين وأضاع على الأقل هدفاً محققا.
** حمزة يُدرس كل الاحتمالات
على مدار الأيام العشرة الماضية من عُمر معسكر المنتخب الوطني الاول في الاردن ، وضح أن المدير الفني الكابتن عزت حمزة، ما زال يدرس العديد من الخيارات ، خاصة ما يتعلق باللاعبين ومراكزهم وليس طريقة التي استقر عليها بشكل نهائي، لذلك حاول على مدار اللقاءات الثلاثة التي لعبها الفريق احداث بعض التغييرات في مراكز عدد من اللاعبين، وأعطاء مهام معينة للاعبين بعينهم ، لمعرفة مدى تقبلهم للمهام الجديدة، تمهيداً للبدء في تطبيقها وتنفيذها في المرحلة الثالثة من معسكر دبي، التي سيستقر فيها المدير على التشكيل والطريقة لذي سيخوض بطولة كأس التحدي، والبدائل الذين يمكن الدفع بهم خلال المباريات.
** متولي يزور مقر بعثة الوطني
قام داوود متولي، مدير العلاقات الدولية باللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد المبارزة، على هامش توجهه للكويت للمشاركة في حفل افتتاح مقر التضامن الاولمبي الاسيوي، بزيارة مقر بعثة المنتخب الوطني في فندق عمان الشام، حيث التقى رئيس الوفد يوسف لافي، وأعضاء الجهاز التدريبي وتمنى للمنتخب باسم كل الرياضيين التوفيق في مهمته الوطنية.
كما تردد على مقر المنتخب أكثر من مرة نافذ الرنتاوي المحلق الرياضي والشبابي بسفارة فلسطين في الاردن، حيث حرص على متابعة لقاء المنتخب أمام الجزيرة الاردني.