السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة المرور والنجدة تواصل ضبط السيارات الـمخالفة في إطار الحملة الأمنية المستمرة شمال غزة

نشر بتاريخ: 25/12/2005 ( آخر تحديث: 25/12/2005 الساعة: 22:32 )
غزة - معا- صرح الـمقدم علاء أبو ركبة، مدير شرطة الـمرور والنجدة في محافظة شمال غزة إن قوات شرطة الـمرور تمكنت من ضبط نحو (30) مركبة مخالفة، وتحرير نحو (350) مخالفة بحق سائقين مخالفين، ضمن فعاليات الحملة الأمنية لضبط النظام وفرض القانون التي ستتواصل خلال الأيام القادمة.

وأشار المقدم أبو ركبة إلى أن الـمركبات التي تم ضبطها خالفت قوانين السير والـمرور الـمعمول بها، من حيث عدم حيازتها على لوحات أرقام، أو عدم حيازتها على مستندات ثبوتية ، مشيرا إلى أن الـمركبات الـمضبوطة تم تحويلها إلى الحجز، وفق ما تقتضيه تعليمات الحملة الأمنية، إلى حين قيام أصحابها بإجراءات ترخيصها، بالتنسيق مع وزارة الـمواصلات ودائرة الترخيص.

وأوضح أن ضبط الـمركبات الـمخالفة جاء في سياق الحملة الأمنية التي تشارك فيها أجهزة الأمن الوقائي، والاستخبارات، والـمخابرات، وشرطة مكافحة الـمخدرات، حيث تقام حواجز عدة على الـمفترقات الرئيسة في مختلف مناطق الـمحافظة ، مشيرا إلى أن نحو 150 ضابطا وشرطيا يشاركون في الحملة الأمنية الـمنفذة في محافظة شمال غزة.

وأوضح المقدم أبو ركبة أن الحملة شملت إقامة ثلاثة حواجز ثابتة على مفترقات القرم، ومدينة الشيخ زايد، ومفترق العطاطرة غرب بيت لاهيا، إضافة إلى وضع عدة حواجز متنقلة في مفترقات وميادين أخرى، مشيرا إلى تواصل الحملة طـوال ساعات النهار.

وأشار المقدم أبو ركبة إلى انه تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص الـمطلوبين للشرطة، نتيجة صدور أوامر قبض بحقهم، وتسليمهم إلى جهات الاختصاص.

واعتبر أن الحملة التي لاقت ارتياحاً من قبل الـمواطنين نتيجة ضبط الأمن، وفرض النظام، تعدّ تطبيقاً لـمبدأ سيادة القانون، واحترامه من جميع الـمواطنين، مشيراً إلى أنه لـم تسجل أية مشكلات أمنية أو مخالفات لانتهاكات القانون أو حوادث إطلاق النار خلال تنفيذها.

وأهاب المقدم أبو ركبة بالـمواطنين التعاون مع أفراد شرطة الـمرور خلال تنفيذ الحملة، واحترام تعليماتهم، من أجل إنجاح الحملة، مثمناً دور شرطي الـمرور الذي يعمل لتنظيم السير، وتطبيق القانون رغم الأحوال الجوية السيئة.

من جانبه قال جهاد أبو سخيلة، مسؤول العلاقات العامة في شرطة محافظة شمال غزة إن الحملة لاقت ارتياحاً واسع النطاق من قبل الـمواطنين والسائقين غير الـمخالفين، مشدداً على أن الحملة عكست واقعاً إيجابياً في عمل الشرطة من أجل تطبيق القانون وبشكل متساو ودون تمييز.

يشار إلى أن شرطة الـمرور والنجدة نفذت الشهر الـماضي حملة مشابهة في محافظة شمال غزة تم خلالها ضبط نحو (250) مركبة مخالفة.