الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لتحديد الاحتياجات التدريبية للبرنامج التدريبي لعام 2009 بغزة

نشر بتاريخ: 12/03/2009 ( آخر تحديث: 12/03/2009 الساعة: 12:13 )
غزة- معا- نظم مركز غزة للتنمية البشرية ورشة عمل لتحديد الاحتياجات التدريبية للبرنامج التدريبي للعام 2009، في مقر نقابة المهندسين، بحضور ممثلين عن النقابات المهنية.

وبدوره رحب الدكتور محمد النحال رئيس لجنة التدريب في مركز غزة بالحضور من النقابيين، متحدثا عن البرامج التدريبية المهنية النقابية، ومدى اهميتها لحاجة المجتمع الماسة لبناء الكوادر النقابية، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم التدريبية .

وأشار د. النحال الى ان مركز غزة ينظم هذه الورشة، لتحديد الاحتياجات التدريبية للنشطاء في العمل النقابي والمهني، والعمل على تطويرها وصقل مهاراتهم وتنمية قدرتهم بما يلائم التطور الحاصل في المجتمعات،منوهاً ان هذا البرنامج يأتي على غرار برنامج تطوير القيادات الإدارية الشابة الذي نفذ في العام السابق .

وقدم المهندس هشام مطر عضو لجنة التدريب بمركز غزة شرحاً لأهمية التنمية وبناء قدرات الإنسان، والعمل على اكتشاف مواطن الخلل ونقص الخبرات، مشيرا الى اهمية الإرتقاء بقدرات الانسان وبناء مهاراته وصقل قدراته الفكرية والابداعية.

وأشار م. مطر إلى الاهداف التي يعمل من اجلها مركز غزة والفعاليات التي نظمها والدورات التي تم عقدها خلال البرنامج التدريبي للعام الماضي 2008.

ومن جانبه تحدث المهندس عزمي بظاظو على مهارات التفكير الابداعي، مستعرضا خطط لعدد من الدورات الإدارية والتنموية والاتصال والتواصل وغيرها من الدورات.

يشار إلى أن الدورات التي سيشملها البرنامج التدريبي للعام 2009هي: ادارة الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي والجدوى الاقتصادية للمشاريع وصياغة العقود والاتفاقيات واساليب اعداد وتقديم العروض ومهارات تأكيد الذات ومفهوم الادارة ووظائفها ومهارات التواصل والاتصال ومهارات التفاوض ومهارات ادارة الاجتماعات، وغيرها من الدورات.