الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي: وزارة الزراعة تواصل عقد عدد من الدورات لمساعدة أهالي المواصي

نشر بتاريخ: 26/12/2005 ( آخر تحديث: 26/12/2005 الساعة: 12:47 )
غزة- معا- تواصل وزارة الزراعة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي عقد عدد من الدورات الخاصة بمجال الزراعة وتربية الدواجن لمساعدة أهالى المواصي.

وأفاد المهندس زكي البيوك في اتصال مع "معا" أن وزارة الزراعة تسعي من خلال تنسيقها مع البرنامج العالمي للغذاء، إلى دمج أهالي المواصي مع غيرهم من مناطق قطاع غزة بعد انقطاع دام 38 عاماً بسبب الاحتلال الإسرائيلي لتلك المنطقة وعزلها عن باقي المناطق, موضحاً أن الوزارة بدأت في تنفيذ المشروع منذ بداية شهر نوفمبر والذي سيستمر على مدار ستة أشهر متتالية.

وأضاف البيوك أن الوزارة عقدت أربعة دورات للمزارعين في المواصي, تناولت عدة مواضيع منها تدريب المزارعين في عدد من الجمعيات الكائنة في المواصي منها جمعية القدس للتنمية الخيرية وجمعية المواصي الخيرية والجمعية التعاونية الزراعية على كيفية زراعة الأشجار والنباتات, وأخرى تطرقت مواضيعها إلى إرشاد السكان في استخدامهم للمياه, إضافة إلى دورة ناقشت مواضيعها طرق التصنيع الغذائي.

وأوضح البيوك أنه قائم على تدريب السكان في المواصي على كيفية تربية الدواجن والإنتاج الحيواني, مضيفاً أن المزارعين يتلقون الدورات عبر محاضرات وندوات تثقيفية إلى جانب استفادتهم من المساعدات العينية التي تتركز في توزيع البرنامج لكوبونات تشتمل على أكياس من الدقيق إضافة إلى عبوات من الزيت والسكر.

وأكد البيوك أن هذه الدورات ساعدت المواطنين في المواصي على إرجاع الحياة لهم مجدداً.