الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حرب الاسعاف بين الفلسطينيين ونجمة داوود الحمراء

نشر بتاريخ: 26/12/2005 ( آخر تحديث: 26/12/2005 الساعة: 13:46 )
معا- حين تندلع الحرب الكبيرة في مكان ما تشتعل حروب صغيرة نيرانها تتقد في كل مكان ومثل هذه النيران الصغيرة تلك التي تحمل ردود فعل صغيرة او مغامرة او طائشة او مجرد حركات تهدف لاغاظة الطرف الاخر.

ويقول عيدو روزنبلت وهو ضابط اسعاف في نجمة داوود الحمراء بمنطقة تل ابيب ( في الآونة الاخيرة فان هناك محادثة من بين كل اربع محادثات تأتي لازعاجنا ويكون مصيرها سكان المناطق الفلسطينية) .

ويضيف ضابط الاسعاف الاسرائيلي ( في ساعات النهار لا تتوقف اتصالات الازعاج والبلاغات الوهمية وهم يتمنون الموت لشارون ويتمنون العمليات حين نرد على الهاتف وبالتالي, يعيقون حركة عملنا ويشوشون الخدمات واتصالات الجمهور الحقيقية على رقم الطواريء.

مدير عام نجمة داوود ايلي بين ( ان على ضباط المناوبة ان يردوا على الاتصالات الهاتفية التي تصلهم حتى لو كان ذلك مجرد ازعاج وعليهم التأثير بان الحالة ليست طارئة فعلا فهناك حالات طواريء حقيقية تأتينا من المناطق الفلسطينية).

وقد توصلت اسرائيل الى خطة مفاجئة للمزعجين الذين يتصلون بها بحيث سيجري تحويل المكالمات التي تصل من اراضي الفلسطينية على رقم 101 اوتوماتيكي الى الهلال الاحمر الفلسطيني.

ولكن يظهر التقرير الذي كشف عنه الموقع الالكتروني لصحيفة معاريف ان مشكلتين فنيتين تبقيان دون حل وهما الاتصال من هاتف اسرائيلي نقال بحوزة سكان الضفة الغربية وقطاع غزة او في حال اتصل مستوطن يهودي من هاتف في الضفة الغربية.