الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 4 مواطنين خلال مسيرة ضد الجدار في قرية المعصرة

نشر بتاريخ: 13/03/2009 ( آخر تحديث: 13/03/2009 الساعة: 16:54 )
بيت لحم -معا- اصيب 4 مواطنين بجراح جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهم بالضرب خلال مسيرة ضد الجدار قرية المعصرة الاسبوعية جنوب بيت لحم ظهر اليوم الجمعة.

وخرج أهالي قرية المعصرة في مسيرتهم الاسبوعية الحاشدة ضد الجدار وبناء المستوطنات، وقد شاركهم مجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين، وقد صادفت هذه المسيرة في الذكرى الاولى لاستشهاد القادة محمد شحادة، عيسى زواهرة، عماد الكامل، أحمد البلبول.

وقد انطلقت المسيرة في تمام الساعة الثانية عشرة من وسط القرية عقب صلاة الجمعة بمشاركة المئات من المتظاهرين والمتضامنيين، حيث جاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية وأخرى داعية إلى إيقاف سياسات الاحتلال.

وحاول المتضاهرون العبور إلى الارض وقام الجنود بالاعتداء عليهم بأعقاب البنادق، مما أدى إلى اصابة اربعة مواطنون تم نقلهم إلى مشفى بيت جالا الحكومي وهم عزمي الشيوخي 50 عاما إصابة في الرأس، زيد محمود زواهرة 12 عاما إصابة في الرقبة، يعقوب زواهرة 17 عاما، محمود طقاطقة 21 عاما

والقى محمد بريجية الناطق الإعلامي كلمة رثا فيها شهداء محافظة بيت لحم واستذكر فيها مناقب الشهداء الذين استشهدوا في 12 أذار 2008، ثم ألقى محمود زواهرة منسق اللجنة الشعبية في قرية المعصرة كلمة باللغة الانجليزية اشاد فيها بدور المتضامنين الاجانب وكذلك بين زواهرة سياسة الاحتلال من قتل وقمع، مشددا على أهمية الوحدة الوطنية.

وقد ألقى عضو مركزية حزب الشعب فهمي شاهين كلمة بهذه المناسبة حيا فيها أهالي قرية المعصرة، مشددا على ضرورة الوحدة الوطنية في المرحلة الراهنة كما القى مازن العزة كلمة دعا فيها أيضا إلى اهمية الوفاق الوطني وقيام حكومة وحدة وطنية.