الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بهدف التيسير على المواطنين: نواب شرق غزة يزورون رئاسة البلدية

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 14/03/2009 الساعة: 11:08 )
غزة- معا - نظم نواب من كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي ظهر امس الجمعة، زيارة لمقر بلدية غزة لمناقشة عدد من القضايا التي يعاني منها التجار والمواطنين في السوق المركزي لمدينة غزة وإمكانية التسهيل عليهم وتوفير سبل الراحة للجميع.

وضم الوفد كل من النواب المهندس جمال سكيك وجمال نصار ومريم فرحات، حيث كان في استقبالهم كل من رئيس البلدية م. رفيق مكي ونائبه م. نزار حجازي، وأعضاء المجلس البلدي د. زياد أبو هين وأ.ياسر الشرفا وم. محمود اللوح، ومدير شرطة البلديات المقدم جمال الديب.

وناقش النواب مع رئاسة البلدية عدد من القضايا التي تتعلق بالباعة أصحاب البسطات في شارع عمر المختار وسوق البسطات في الشجاعية وسبل تسهيل أماكن لهم في السوق الجديد "اليرموك" إضافة للتيسير عليهم في قضية الإيجار المقرر من قبل البلدية وقضايا أخرى.

واثنى النواب على الخطوة التي قامت بها البلدية وشرطة البلديات من إخلاء كافة البسطات في شارع عمر المختار وسط مدينة غزة ونقلها إلى سوق اليرموك، وفيما يتعلق بسوق بسطات الشجاعية طالب النواب رئيس البلدية بتخفيض رسوم الإيجار السنوي نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء شعب الفلسطيني.

هذا وأكدت رئاسة البلدية عزمها على توفير كافة سبل الراحة لكافة التجار الذين تم نقل بسطاتهم لسوق اليرموك صيفا وشتاء، كما تعهدت رئاسة البلدية بالعمل على توفير كافة الخدمات للمواطنين في السوق الجديد "اليرموك"، أما بخصوص البسطات في شارع عمر المختار فأكدت رئاسة البلدية بأنه "لن نسمح لهم بالعودة لسابق عهدهم، فالنظام والقانون هو سيد الموقف، والحفاظ على وجه المدينة وجمالها هو مهم جداً في نظرنا".

وفيما يتعلق برسوم الإيجار في سوق البسطات في الشجاعية، وعدت رئاسة البلدية بدراسة الموضوع لتخفيض الإيجار المقرر.

وفي نهاية الزيارة شكرت رئاسة البلدية الوفد الزائر على تواصله معهم ونقل هموم ومشاكل المواطنين.